IMLebanon

بهية الحريري تعلن لائحة التكامل والكرامة في دائرة صيدا- جزين

أعلنت النائب بهية الحريري لائحة التكامل والكرامة التي تضم: بهية الحريري، أنجيلا خوند، روبير خوري، حسن شمس الدين وأمين رزق.

وأكدت الحريري في كلمتها أنها مستعدة للدفاع عن إرادة الحياة في منطقتي صيدا وجزين من الذين يريدون كسرها وإلغاء إنجازات الرئيس الشهيد رفيق الحريري. وأشارت إلى أن كرامة صيدا وجزين فوق كل اعتبار وإلغاء واختصار وقالت: “نحن أهل وفاء وأصالة وصدق ولا قوة قادرة على إلغاء دورنا وتاريخنا”.

كما شدّدت الحريري على أنها تتطلع لمستقبل على أساس الشراكة وليس على أساس الكذب والادعاء، فالكرامة لا تقوم على الإلغاء والاختصار والتكامل مسؤولية وأفعال وإرادة وإنجاز، مؤكدةً أن صيدا كانت وستبقى “خط الدفاع عن لبنان وفي مواجهة العدو الإسرائيلي”. وتابعت: “نمد أيدينا لشراكة بدون مناورات وشعارات وخداع، ولشراكة مع كل أهلنا في المنطقة من دون تمييز”.

وشكرت الحريري أهل صيدا على مشاركتهم “الغالية على قلبنا التي أعطتني شرف تمثيل المرأة في البرلمان” في هذا اللقاء وهو الأول لتجسيد الإرادة المشتركة في التكامل والكرامة. وأضافت: “الكرامة “مش كلمة” والتكامل حلم وكرامة صيدا ليست رحلة عابرة للانتخابات”. وأضافت: ” كلامي ليس كلام انتخابات، وسنبني فوق مياه البحر منصّات النفط والغاز لإنماء مناطقنا”.

ووجهّت الحريري أخيرا شكرها للرئيس فؤاد السنيورة وأكدت احترامها لرغبته بعدم الترشح وأضافت: “ما يعزينا هو وجوده بجانبنا”.