IMLebanon

حمادة يهدد بتقديم شكوى بحق باسيل

ذكرت صحيفة “اللواء” ان وزراء التربية مروان حمادة والزراعة غازي زعيتر والاشغال يوسف فنيانوس اعترضوا على سفر وزير الخارجية جبران باسيل لافتتاح مؤتمر الطاقة الاغترابية لأوروبا في باريس على نفقة الدولة، وذكرت المعلومات ان الوزير حمادة الذي كان اشد المعترضين، هدد بتقديم شكوى بحق باسيل الى هيئة الاشراف على الانتخابات لاستغلال الجولات الاغترابية لاغراض انتخابية.

وقال الوزير حمادة بعد الجلسة: إعترضت على تنظيم مؤتمرات انتخابية ويكفينا مؤتمرات اغترابية تشكل فرصة لجمع المحازبين لتيار معين على حساب الجمهورية اللبنانية.

وكشفت صحيفة «الحياة» ان حمادة برر اعتراضه على سفر باسيل (غاب عن الجلسة) بقوله: «لا مانع لدي من سفره لحضور مؤتمرت اقتصادية أو تلك التي لها علاقة بالسياسة الخارجية، لكن حضوره المؤتمر الاغترابي في هذا التوقيت بالذات يعني انه سيوظفه لأغراض انتخابية وحزبية، خصوصاً أن حضوره مؤتمرات سابقة للاغتراب تحول الى مؤتمرات حزبية وانتخابية».

وطلب حمادة – كما قالت مصادر وزارية لـ «الحياة» تأجيل انعقاد المؤتمر الاغترابي الأوروبي الى ما بعد إجراء الانتخابات، لكن الرئيس الحريري حسم الأمر بطرحه على التصويت فوافق أكثرية الوزراء مع ان بعضهم كان أوحى قبل انعقاد الجلسة تأييده لوجهة نظر حمادة.

ولدى انتهاء الجلسة قال وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغسبيان الذي تلا المقررات، رداً على سؤال عن اعتراض الوزير حمادة على البند المتعلق بسفر الوزير جبران باسيل؟ : «كان للوزير حمادة تحفظ عن سفر الوزير باسيل، ومجلس الوزراء وافق على البند».

وقال حمادة بأنه سيحيل الملف إلى هيئة الإشراف على الانتخابات.