IMLebanon

الحريري عن جعجع: سنلتقي قريباً

أشار رئيس الحكومة سعد الحريري إلى أن علاقته مع رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع “ممتازة” وسنلتقي قريباً، لافتاً الى انه اتصل بجعجع أمس وعايده.

وقال الحريري بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي: ” أنا صادق مع جميع الناس ولكن البعض يحاول أن يزايد علينا، ولم أترك حلفائي من 14 آذار”.

ورداً على سؤال عن علاقته مع رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط، قال: “علاقتي مع جنبلاط “بتطلع وبتنزل” لذلك أتطلع لعلاقة استراتيجيّة بعيداً عن “اليوميات” التي تُعتبر جزءاً من الحياة السياسيّة”.

وعن قانون الإنتخاب، لفت الى أنه “قانون صعب فعلاً ولكن للمرة الأولى تنجز الطبقة السياسية قانوناً لا يناسب جميع من هم في هذه الطبقة”.

وفي ما يتعلّق بالمؤتمرات الدولية، قال الحريري: إن “الأوضاع الاقتصاديّة تتحسّن تدريجياً وما يهمّني هو إيجاد فرص العمل للشباب وهنا تكمن أهمّية مؤتمر “سيدر”، مضيفاً: “الإصلاحات الحقيقية بنيوية ويجب أن نتعمّق بهذه الإصلاحات ليس من أجل المؤتمرات ولكن من أجل البلد؛ إذ يجب أن نطوّر كلّ القوانين القديمة لكي تتماشى مع الوضع الحالي في البلد”.

وفي موضوع المدارس الخاصة وسلسلة الرتب والرواتب، أكد “وجوب ألا يتحوّل الطلاب إلى رهينة بل من الضّروري أن نجد الحلول”، لافتاً إلى وجود “مشكلة حقيقية لدى المدارس نتيجة تكاليف سلسلة الرتب والرواتب”.

وشدد على أنّ “الحوار ضروري بين المدارس وأهالي الطلاب، وألفت النّظر إلى الوضع الصعب الذي تعاني منه الحكومة ولكنّها ستحاول إيجاد الحلول المناسبة وسنرى كيف يُمكن أن نساعد لحلّ مشكلة المدارس الخاصة”. وقال إنّ “قانون السلسلة يعطي الحقّ للأساتذة ولكن الحوار ضروريّ كي لا يُظلم الطلاب والأهالي، والحلّ غير مستحيل”.