IMLebanon

“التيار” يرد على فريد الخازن

ردت هيئة قضاء كسروان الفتوح في “التيار الوطني الحر” تعقيبا على كلام فريد هيكل الخازن في حلقة حديث البلد بالأمس على شاشة ال MTV في بيان، قالت فيه إنه: “من المعيب لكسروان الفتوح أن المتمسك بنظرية الغريب لطالما كان صديقا لا بل حليف الاحتلال السوري ومن المخزي لكسروان الفتوح أن يكون الحريص اليوم على حق هذا القضاء بالتمثيل الصحيح وزيرا ونائبا سابقا، الحريص اليوم على كرامة المنطقة كان وأسلافه في السلطة حين جر أبناء العاصية مع غيرهم من الوطنيين الى السجون رفضا لمجلس نواب كان “للسوري بواب”، يومها ألم تكن “الغريب” عن وجع إم كل شهيد؟”

وتابع البيان: “من المهين لكسروان الفتوح أن يكون من يتهم غيره بالفساد تربى على ذهنية تخطي المؤسسات والتعليق على كهرباء الدولة فيما يدفع أبناء منطقته فواتير كهرباء ومولدات، لما لم تمنعوا الجباية عن كسروان الفتوح كغيرها من المناطق وقد كنتم يومها نافذين في السلطة؟ يا من يتهم التيار الوطني الحر بالديماغوجيا أنت الذي عينت وزيرا من كسروان وانتخبت نائبا لعهود، أي قوانين أم مشاريع أم مراسيم شرعت لكسروان والفتوح وللأمة؟ ”

وختم البيان: “ما الذي ضحيت به وحاربت لأجله لاستعادة كرامة المسيحيين؟ وهل تجرأت يوما على رفع الصوت بوجه كبار المسؤولين للحفاظ على حق الموارنة في التعيينات وعلى حق الكسروانيين في الوظائف العامة؟”