IMLebanon

المشنوق: لا تسلموا بيروت لمن دمر سوريا والعراق

دعا وزير الداخلية نهاد المشنوق أهالي بيروت إلى “المحافظة على حق مدينتهم في تقرير مصيرها”، قائلا لهم: “لا تسلموا العاصمة إلى من دمر سوريا والعراق”، وذلك بعد أن أدى صلاة الجمعة في مسجد الفاروق في الزيدانية.

وقال المشنوق، خلال لقاء شعبي في الطريق الجديدة: “إن ما حصل في 7 أيار 2008 مؤذ ومؤلم ورحم الله الشهداء الذين سقطوا في سبيل بيروت، لكن لن يستطيع من قام بـ7 أيار أن يترجم هذا الاعتداء سياسيا في الانتخابات النيابية”.

وتابع في لقاء أخر في طريق الجديدة: “إذا كان أهل بيروت راغبين في المحافظة على عروبتها وقرارها وعلى كرامة أهلها، لكن قرر بعضهم في 6 أيار عدم التصويت لأسباب متعددة بعضها محق، يكون قد جير قرار المدينة إلى المشروع الفارسي. اننا يوم الانتخابات معنيون بمصير بيروت وليس بعدد النواب”.

كما اعتبر أن “اعتمادنا سياسة النفس الطويل بعد العام 2010 ساعدنا في تجنب الحرائق التي اندلعت من حولنا، والفضل للأجهزة الأمنية اللبنانية من الجيش إلى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، بسبب الإنجازات الأمنية التي قاموا بها في العمليات الاستباقية”.

وأضاف: “نجحنا بسياسة النفس الطويل في الوصول إلى الاستراتيجية الدفاعية التي هي قاعدة حوار وليست قاعدة مواجهة، ونسعى ليكون السلاح بإمرة الدولة، وإلى جانبنا فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي أعلن تأييده للاستراتيجية الدفاعية”.

وأكد المشنوق أن “تأثير فوز المشروع الآخر في المدينة أكبر بكثير مما نعتقد، والتركيز حاليا على بيروت لأنها مركز قرار لبنان ويصدر القرار اللبناني منها”.