IMLebanon

ما فوائد اللوز الأخضر؟

نسمع كثيراً عن فوائد اللوز الأخضر الصحية على الجسم. ولكن ما قد يدهشنا هو أن لهذا النوع من الثمر فوائد متعدّدة على البشرة والشعر أيضا.

فما هي فوائد اللوز الأخضر الجمالية إذاً؟

– بشرة ناعمة ونضرة: يُعتبر اللوز الأخضر غنياً بمضادات الأكسدة. إنّ الفيتامين E هو من أهم مضادات الأكسدة الموجودة في اللوز الأخضر وهو قادر على تطهير الجسم من خلال التخلص من الجذور الحرة وغيرها من المواد السامة. هذا الأمر يساعد بالتالي في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة مع توهج طبيعي.

– علاج بعض مشاكل البشرة: قدرة اللوز الأخضر على إزالة السموم من الجسم، تجعل منه علاجاً للكثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب، البثور، الرؤوس السوداء وغيرها.

– الحفاظ على صحة خلايا الجلد: بصرف النظر عن خصائص إزالة السموم، يتميّز اللوز الأخضر بفوائد أخرى للجلد. إنّ كمية التوكوفيرول ألفا (المكون الرئيسي لفيتامين E الموجودة بكمية بوفرة في اللوز الأخضر تساعد على توفير كمية كافية من المغذيات لخلايا البشرة وجعلها صحية.

– شعر قوي وصحي: يساعد اللوز الأخضر على التخلص من مشكلة تساقط الشعر بشكل زائد. هذا الثمر غني بالفيتامينات الأساسية والمعادن والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تغذي الشعر من الجذور.

– نمو الشعر: يحتوي اللوز الأخضر على كميات كبيرة من البروتين، الفيتامين E، الحديد والزنك وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية لنمو الشعر.