IMLebanon

المستقبل من إقليم الخروب: للالتفاف حول الرئيس الحريري وصون الوحدة

جال الامين العام ل”تيار المستقبل” احمد الحريري، في عدد من قرى وبلدات اقليم الخروب، يرافقه مرشحا التيار في دائرة الشوف – عاليه الوزير غطاس الخوري والنائب محمد الحجار، عضوا المكتب السياسي محمد الكجك ورفعت سعد، الامين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة بسام عبدالملك، منسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال.

واستهل الحريري جولته من منزل عضو مجلس بلدية البرجين محمد ياسين، الذي اقام فطورا صباحيا، شارك فيه الوزير السابق جوزف الهاشم، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، رئيس رابطة مخاتير الشوف محمد شعبان، رئيس بلدية البرجين عدنان بو عرم واعضاء المجلس البلدي ومخاتير البلدة، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات المنطقة.

وأكد ياسين في كلمته “ان تيار المستقبل وشركاءه في الجبل، هم ضمانة الاستقرار في البلد، لانهم يريدون الحفاظ على صيغة العيش المشترك وبناء الدولة، ويملكون رؤية مستقبلية”، مشددا على اننا “سنكون السد المنيع للحفاظ على ثوابتنا”.

وشدد أحمد الحريري على أننا “نخوض المعركة الانتخابية في المنطقة مع حلف يشبهنا، مع الحزب التقدمي الاشتراكي والقوات اللبنانية وكل من هو قريب من هذا الخط السياسي. ونحن سنخوض المعركة للحفاظ على المصالحة وليس لعودة عقارب الساعة الى الوراء، وسننجح في هذه الانتخابات مع مرشحينا المتواجدين في هذه اللائحة وعلى رأسهم الوجه الشاب الجديد الصديق تيمور جنبلاط”.

وإذ أشار إلى أن الرئيس سعد الحريري قدم في مؤتمر “سادر1” لبنان كمشروع واعد يخلق فرص عمل جديدة ويحسن البنية التحتية للبلد ويعزز القطاع الخاص ويثبت الوضع الاقتصادي والليرة، أكد أن “الاكثرية في البلد مع الهدوء والاستقرار”.

داريا

ثم زار أحمد الحريري دارة المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص في داريا، حيث التقى حشدا من ابناء البلدة وفاعلياتها.

وأشار بصبوص الى “انه لم يترشح للانتخابات، وفاء للرئيس الشهيد رفيق الحريري، واكراما للرئيس سعد الحريري، صاحب مشروع الدولة القوية، دولة المؤسسات الذي يعمل لتكون قوية، الدولة الذي يسعى لتكون دائما مستقرة امنيا واجتماعيا واقتصاديا”.

وإذ تحدث النائب الحجار عن مناقبية بصبوص وكفاءته ونزاهته واستقامته، توجه أحمد الحريري بالشكر إلى بصبوص “على موقفه المشرف، فمكانته عندنا في صدر البيت، لانه لم يبادرنا الا بالوفاء ولم يفعل مثل غيره وطعننا في ظهرنا بعد ان اوصلناه”.

كما ألقيت كلمات لكل من امام مسجد داريا الشيخ احمد بصبوص، المختار منذر بيه، وعضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي محمد بصبوص.

لقاء في كترمايا

ثم شارك أحمد الحريري في اللقاء الذي أقامه مختار كترمايا إبراهيم ملك، في حضور حشد من أبناء كترمايا وفاعلياتها.

بعد ترحيب من ملك في كترمايا “المحبة للرئيس الشهيد”، شدد منسق عام جبل لبنان الجنوبي في “المستقبل” وليد سرحال على أن “كترمايا هي قلب تيار المستقبل”.

الخوري

وألقى الوزير الخوري كلمة شدد فيها على “أنه والحجار مرشحا برنامج إكمال رؤية رفيق الحريري للبلد، مع الرئيس سعد الحريري”، مؤكدا “انه لولا مصداقية الرئيس الحريري فلا احد ينظر الينا، الرئيس الحريري وضع كل امكانياته لنحصل على 11 مليار و800 مليون لاطلاق عجلة الاقتصاد في البلد”.

من جهته، اكد النائب الحجار ان “الانجاز الذي قام به الرئيس سعد الحريري فاق اي انجاز سابق لدعم الاقتصاد اللبناني”، مشيرا إلى ان “الثقة الدولية بالرئيس سعد الحريري هي التي دفعت بهذه الاموال للبنان، وهذا مصدر فخر واعتزاز بالنسبة الينا”، مشددا على “ضرورة دعم هذا المشروع الذي بدأت الحملات عليه منذ ما قبل انطلاقه، مثلما كان يحصل ايام الرئيس الشهيد رفيق الحريري عند قيامه بالمؤتمرات الدولية الداعمة للبنان”.

وعدد أحمد الحريري الاحداث الأمنية التي مرت على لبنان منذ العام 2005، وقال: “هم الرئيس سعد الحريري كان عودة الاستقرار الى البلد”، مضيفا “أبناء كترمايا لا يركعون الا لله سبحانه”، مشيرا إلى أن “الرئيس سعد الحريري كان اول من واجه “حزب الله” ورفع الغطاء عن سلاحه”.

غداء في كترمايا

ثم اقام العقيد محمود مسعود في دارته في كترمايا، مأدبة غداء تكريمية لأحمد الحريري، ألقيت خلالها كلمات لكل من مسعود والحريري والحجار والخوري اجمعت على اهمية موقع اقليم الخروب على الخارطة الوطنية، وشددوا على “ضرورة الالتفاف حول الرئيس سعد الحريري لما يمثله من خط وطني جامع لكل المذاهب والطوائف”.

الماكينة الانتخابية

ثم عرج الحريري على منسقية جبل لبنان الجنوبي، في كترمايا، وعقد لقاء حاشدا مع أعضاء الماكينة الانتخابية في اقليم الخروب، وكانت كلمات للمنسق العام وليد سرحال وأحمد الحريري والخوري والحجار شكروا فيها كل “من يعمل لانجاح هذا المشروع عبر العمل في الماكينة الانتخابية لتيار المستقبل”، وشكروا للناس “وقوفها الى جانب التيار والى جانب الرئيس سعد الحريري”، ودعوا الى اوسع مشاركة في استقبال الرئيس سعد الحريري في 19 الحالي لاثبات ان اقليم الخروب هو اقليم رفيق الحريري، اقليم تيار المستقبل، اقليم الوفاء والعهد والوعد.

افتتاح معمل في برجا

ثم انتقل أحمد الحريري الى بلدة برجا، حيث رعى حفل افتتاح مصنع yonella design للالمنيوم وبارك لصاحبه محمد الشيخ سعد، وقال :”نحن خط الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كان يشجع المبادرات الفردية ويشجع أصحاب المهن الحرة على تطوير أنفسهم”.

لقاء في برجا

وفي برجا، أقيم لأحمد الحريري لقاء شعبي حاشد، شارك فيه رئيس بلدية برجا نشأت حمية واعضاء المجلس البلدي ومخاتير وفاعليات وأبناء البلدة.

بعد ترحيب من منسق برجا محمد كايد الحاج، قال: “في 6 أيار، برجا ستقول كلمتها، ونحن واثقون من كلمة برجا، والرئيس الحريري حملنا رسالة وهي أنه سيمثل برجا في الندوة البرلمانية، وحكما فإن برجا كانت وستبقى وفية للرئيسين رفيق وسعد الحريري”.

وتوجه الحجار بالتحية إلى أهالي برجا قائلا: “برجا في القلب، وهي كانت ولا زالت وفية للرئيس سعد الحريري. لقد حاول البعض اللعب على المشاعر، وكان هناك كلام كثير عن أن برجا مستبعدة، إلا أننا نقول لكم أننا على قناعة بأن برجا لن تكون إلا وفية لتيار المستقبل، ولسعد الحريري، وسيترجم ذلك في صناديق الإقتراع في السادس من أيار”.

أما أحمد الحريري فحيا “أهالي برجا العربية الأصيلة وبرجا المقاومة الحقيقية، برجا الشهداء الذين رووا بدمائهم أرض لبنان، برجا رفيق الحريري”. ودعا الاهالي الى “ان يكونوا كالنهر الهادر في 6 ايار “لتقولوا كلمتكم انه من برجا ممنوع عودة أزلام النظام السوري، ومن برجا نقول يجب ان يعلم القاصي والداني ان تيار المستقبل لن يركع الا لله تعالى”.

وتابع: “من يتكلم انه يريد شراء اصوات برجا، نقول له “ان اهالي برجا هم الكرامة والعنفوان والوطنية، وانت الخزي والعار ومزبلة التاريخ”، مؤكدا أن “برجا لن تفقد موقعها الوطني ولن تترك دورها التاريخي”.

عشاء في مزبود

واختتم أحمد الحريري جولته في الإقليم بتلبية دعوة منسق عام قطاع الاقتصاد والأعمال في التيار وليد شحادة إلى عشاء حاشد أقامه في ناديه.

بعد تقديم من منسق مزبود في “تيار المستقبل” امير عاشور، القى وليد شحادة كلمة قال فيها: “تيار المستقبل هو الاطار الذي يربطنا لتحقيق احلامنا بمستقبل زاهر ومشرق، وهو رأس الحربة الذي يدافع عن مصالحنا امام الخصوم كما امام الحلفاء بل وامام كل الاطراف الداخلية والخارجية، خاتما “نحن امام انتخابات نيابية نلتزم بها بتنفيذ ما يلزم لتطبيق هذا النهج باللائحة، واحد مرشحينا للصوت التفضيلي معالي الوزير غطاس الخوري وسعادة النائب محمد الحجار بحسب ما ترتأي قيادتنا للوصول الى الهدف”، مؤكدا “ان مزبود على العهد والوعد”.

ثم تحدث الحجار فشكر “ابو خالد” لاتاحة الفرصة للقاء بهذا الجمع الكبير من اهلنا من مزبود والجوار، مؤكدا “ضرورة دعم لوائح تيار المستقبل في كل المحافظات وبالتحديد لائحة المصالحة في الشوف – عاليه”.

من جهته، قال الخوري: “لقد اثبت تيار المستقبل باستشهاد الرئيس رفيق الحريري انه تيار عابر للطوائف والمذاهب والمناطق، وسنبقى على هذه الرسالة، رسالة الوحدة الوطنية”، مشيرا إلى أن “بعض الناس عملها الاساسي هو النق على تيار المستقبل وكل ما يقوم به”، موجها كلمة لهم “بأن السلبية لا تعطي الاصوات انما الإيجابية”، خاتما بكلمة قالها الرئيس الشهيد “البلد ماشي والشغل ماشي والحكي ماشي ولا يهمكم”.

أما أحمد الحريري فقال :”يحاولون كسر شوكة ابناء الاقليم بترشيح اناس من الزمن الغابر، ولكن نحن واثقون ان اهل الاقليم هم من يكسرون شوكتهم وسيكسرونها، لذلك فان وعينا لكل ما يحاك هو مفتاحنا للنجاح ولتعطيل مفاعيل هذا المشروع”.

وختم: “المعركة القادمة ليست معركة من 2018 الى 2022، انما هي معركة للخمسين سنة المقبلة لان التسويات الاتية الى المنطقة كبيرة، تسويات يجب على تيار المستقبل وجمهوره اذا ما اراد ان يكون فاعلا في دوره، هو ان يعود قويا بكتلته النيابية الاكبر، ويكون الرقم الصعب في اللعبة السياسية في البلد”، مؤكدا “أن ابناء الاقليم كان لهم دور فاعل في انتصار رفيق الحريري ودور في تحرير لبنان من سطوة الوصاية، لذلك فان هذه الوصاية لن تعود من ابواب اقليم الخروب والجبل لكي تعود وتتحكم برقابنا، فشروا وبئس الزمن الذي نرى فيه مشتبها بهم بقتل رفيق الحريري يوضعون في لوائح انتخابية، لذلك نؤكد للجميع انهم لن يمروا”، خاتما “7 ايار الحقيقي قادم، 7 ايار الاعتدال قادم، 7 ايار الانتصار لتيار المستقبل في كل لبنان قادم حتما”.