IMLebanon

الجميل: الكتائب تخوض معركة الانتخابات بكل قواها كمعارضة

أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل “ان الكتائب تخوض معركة الانتخابات بكل قواها كمعارضة لمنح أهالي المنطقة خيارا بديلا يمكنهم من اختيار أشخاص من كل الطوائف ومن كل أنحاء المنطقة، طالبا من الأصدقاء “التصويت بكثافة للائحة التي ستواجه لوائح السلطة في المنطقة”.

وجاء كلامه في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، بعد إجتماعه بلائحة “القرار الحر” عن الشوف وعاليه وهي تضم عن قضاء الشوف كلا من: مازن خلف شبو، رأفت شعبان، كميل دوري شمعون، جوزيف عيد، دعد القزي، غسان مغبغب، سامي حماده، ألحان فرحات وعن قضاء عاليه كل من سامي الرماح، تيودورا بجاني وانطوان بو ملهم، وبحضور نائب رئيس الحزب الدكتور سليم الصايغ وفاعليات حزبية.

وبعد الاجتماع قال الجميل: أن أعضاء اللائحة “أخذوا عهدا على أنفسهم ان يدافعوا عن أهل المنطقة وحقوق الشعب اللبناني في مواجهة الفساد الذي نشهده اليوم، وأن يكونوا صوت العيش المشترك والمصالحة الحقيقية في الشوف وعاليه”.

وأضاف الجميل: “سنكون الى جانب بعضنا البعض بعد الانتخابات للدفاع عن مبادئنا داخل المجلس النيابي متمنيا التوفيق لكل اعضاء اللائحة”، مؤكدا ان الكتائب “ستخوض المعركة الى جانب الناس بشفافية مطلقة كما تعودنا في كل المراحل”.

واكد رئيس اللائحة كميل دوري شمعون في كلمته، ان “لائحة القرار الحر متجانسة تتألف من كل شرائح الشعب اللبناني وهي لائحة ترضي الناخبين الذين يرغبون في اختيار أشخاص يقودون البلد الى طريق الخير، على عكس الأشخاص الذين انتخبوهم في الماضي واوصلونا الى الكوارث التي نعيشها اليوم. وكل المرشحين على اللائحة يحملون نفس المشروع ويتشابهون ويريدون الخير للبلد وختم موجها الشكر الى حزب الكتائب ومتمنيا التوفيق للجميع”.

ثم استقبل الجميل لائحة “زحلة قضيتنا”، التي تضم النائب ايلي ماروني، جورج عقيص، ميشال فتوش، قيصر المعلوف محمد ميتا، عامر محمد الصبوري وبوغوص كورديان. وحضر الاجتماع نائب رئيس الحزب الدكتور سليم الصايغ ورئيس اقليم زحلة الكتائبي روجيه زلاقط.

وبعد اللقاء تمنى رئيس الحزب التوفيق لأعضاء اللائحة معتبرا ان “المعركة في زحلة كبيرة واساسية وهي المنطقة الوحيدة في لبنان التي تضم تكاد تضم كل الطوائف في لبنان لذلك هي معركة وطنية بامتياز”. وامل ان “تكون الانتخابات فرصة لإدخال اعضاء جدد الى المجلس النيابي يكون عندهم القدرة والاستعداد للمواجهة”.

وتابع :” نحن اليوم نخوض معركة في وجه التخلي عن سيادة لبنان واستقلاله ومواجهة الفساد والأداء السيء الذي تقدمه السلطة اليوم ومن هذا المنطلق نعمل على ايصال كتلة حرة ومتحررة الى المجلس، قادرة على مواجهة كل ما يمس مصلحة الشعب اللبناني أو سيادة لبنان واستقلاله”. وخص بالذكر النائب ايلي ماروني مرشح الكتائب في المنطقة، متمنيا له “التوفيق ولكل اعضاء اللائحة”.