IMLebanon

صمت “حزب الله” يزيد من قلق اللبنانيين!

أكدت مصادر سياسية متابعة لصحيفة “الجريدة” الكويتية، أن “اللبنانيين وخصوصاً في منطقة الجنوب يشعرون بالقلق من أي تطور من شأنه أن ينعكس عسكرياً ضد منطقتهم”، مشيرة إلى أن “صمت حزب الله يزيد من هذا القلق”.

وأضافت: “الجبهة الجنوبية اللبنانية كلها باتت أسيرة موقف حزب الله من الضربة الأميركية المرتقبة على سوريا، فإذا أراد الرد من الأراضي اللبنانية على تعرض مواقع إيرانية في سورية للقصف، فستكون النتيجة كارثية خصوصاً بعد التقارير الإسرائيلية خلال اليومين الماضيين عن وضع الحدود الشمالية في حال تأهب قصوى تخوفاً من احتمال هجوم انتقامي من قبل الحزب”.​

واعتبرت المصادر أن موقف رئيس الحكومة سعد الحريري، أمس،”لا يطمئن، إذ لم يشدد على عدم تدخل الحزب في أي صراع من شأنه أن يشعل لبنان واكتفى بتكرار تمسّك لبنان بسياسة النأي بالنفس”، قائلاً: “وظيفتنا حماية البلد من تداعيات ما يحصل في المنطقة”. ورأت المصادر أنه كان على الحريري “التوجه مباشرة بالكلام إلى الحزب محذراً إياه من الدخول في مغامرة شبيهة بما حصل عام 2006”.

ولفتت المصادر إلى أن “حزب الله يقيّم الوضع في المنطقة بدقة بالغة وهو لا يعلم حجمه ولا يرغب في أن يكون فرق عملة في الصراع الدولي القائم اليوم بين واشنطن وموسكو”.