IMLebanon

كنعان: عهد الرئيس عون ممنوع أن يفشل

توجه النائب إبراهيم كنعان الى المتنيين، بالقول: “نطلب ثقتكم لنحافظ على مدرسة الانجاز في مقابل مدرسة الكسل التي تحول الاسود الى ابيض، واليوم، فعهد الرئيس ميشال عون ممنوع ان يفشل، لانها ليست مجرد تجربة شخص، بل تجربة الرئيس القوي في بعبدا، وتحصين العهد واستمراره بزخم وفعالية سيكون رهن خياركم في صندوق الاقتراع”.

اعتبر كنعان خلال اللقاء الذي نظمته هيئة بصاليم في التيار الوطني الحر انه “من اعتاد على بناء سياسته على مصالحه يتفرج ليقتنص الفرص والاصوات، اما نحن فاعتدنا على بناء مسيرتنا بالتعب والجهد، بينما هناك من يكتفي من المنافسين بالتنظير بلا أي عمل وينتظرنا لننجز لينتقدنا”.

وأشار كنعان الى أنه “من كان في أحضان تيار المستقبل عندما وضعنا الابراء المستحيل وخضنا مواجهة الإصلاح في المالية العامة، يزايد علينا اليوم بالحسابات المالية، وله وللآخرين نقول إن الابراء لا يزال مستحيلا وسترون تقرير الحسابات بعد الانتخابات”.

وشارك كنعان في عشاء هيئة بيت مري في التيار الوطني الحر، وأكد أنه “على المتني ان يقرر ماذا يريد الاستمرار متوجها الى المتنيين، بالقول: “مارسوا حريتكم في صناديق الاقتراع لان مرحلة الترهيب والضغوط من الزعيم وأصحاب المواقع والنفوذ في المتن وخارجه انتهت الى غير رجعة”.

وأضاف كنعان: “من هنا، التحدي كبير، والمعركة ليست في المتن الشمالي فقط، بل في كل شبر من لبنان”، مؤكدا أن “هناك صفحة جديدة فتحت والبلديات لن تكون مغلوبة على امرها ومفروضة، والامن لن يكون امن الزعيم والقضاء قضاؤه”.

أضاف كنعان: “نحن لا نركع الناس ونخوفهم لأننا في السلطة، ولا نكتب عن القاضي قرار حكمه، بل نعطيه الطمأنينة وراحة البال والحرية لقول الحقيقة كما هي، من دون ان يخضعه أي طاووس في أي منطقة لمشيئته وغاياته”.

وختم كنعان متوجها الى الحاضرين ومن خلالهم الى جميع المتنيين، بالقول: “عليكم ان تقرروا ما اذا كنتم تريدون الاستمرار بهذا المسار الجديد وحماية حقوقكم وصون كرامة كل واحد منكم من خلال خياركم وتصويتكم في السادس من أيار”.