IMLebanon

هجوم على مطار الشعيرات في حمص.. وصواريخ على مطار الضمير

أعلن تلفزيون النظام السوري أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ اخترقت أجواء حمص وأسقطتها، فيما نفت وزارة الدفاع الأميركية  القيام بأي أنشطة عسكرية أميركية في المنطقة,

وقال التلفزيون ووسائل اعلام أخرى تابعة للنظام، إن الصواريخ استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية والتي تعرضت العام الماضي إلى قصف أميركي بحوالي 49 صاروخا ردا على هجوم كيمياوي استهدف بلدة خان شيخون في ادلب.

وذكر التلفزيون في نبأ عاجل أن “الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان بالصواريخ استهدف مطار الشعيرات بريف حمص وتسقطها”. ولم يذكر التلفزيون الجهة التي شنت الهجوم. كما أفادت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري أن 6 صواريخ ضربت مطار الشعيرات بريف حمص، و3 صواريخ أخرى أصابت مطار “الضمير” بريف دمشق، وهو مطار لا توجد فيه قوات إيرانية.

ومن جهته، ذكر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، في اتصال مع قناة “العربية” أن شهود العيان سمعوا أصوات انفجارات في منطقتين بريف حمص الشرقي وريف القلمون الشرقي من جراء تصدي مضادات أرضية سورية لصواريخ أطلقت على مطاري “الشعيرات” و”الضمير”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عن انه لا توجد تقارير عن أنشطة عسكرية أميركية في حمص السورية، فيما نقلت “سكاي نيوز” عن البنتاغون عدم استبعاده  أن تكون هناك دولة ثالثة قد قامت بالهجمات على قاعدة الشعيرات، لافتة الى ان هناك لاعبين كثر في المنطقة.

وتعتمد القوات الإيرانية في سوريا على مطار الشعيرات في استقبال الأسلحة ونقلها إلى مناطق أخرى في البلاد، نظرا للموقع الاستراتيجي المتوسط للمطار في وسط سوريا.