IMLebanon

كنعان: أي فشل للعهد لن يكون في مصلحة أحد

أكد النائب ابراهيم كنعان على أن “الترشح للانتخابات مسؤولية لمن يتحمّل المسؤولية ويذهب بها حتى النهاية مثلي وقد اعطيت كل الاهتمام اللازم لكل ملف تسلّمته منذ دخولي البرلمان”.

وتابع في لقاء انتخابي في بيت شباب: “ناسنا لهم علينا والتيار له علينا والجنرال له علينا فذلك سنستمر بتحمل المسؤولية لتمتين العهد وحمايته”. مضيفا: “فرصة نجاح عهد الرئيس القوي استثنائية وأي فشل لهذه التجربة لن يكون في مصلحة احد”.

وأشار إلى أن “هناك من أخذ قرارا بالوقوف في وجه العهد منذ البداية و”انجازاته” لا زلنا نعاني منها من اتفاق القاهرة والوجود الفلسطيني الى الحرب ووصولا الى اكثر من 11 زيارة لسوريا لضمان البقاء في السلطة”.

وأردف: “تفاهماتنا لم تجعلنا نذوب مع من تفاهمنا معهم بل حافظنا على قناعاتنا عندما مدينا اليد لشركائنا اللبنانيين والمسيحيين لتأمين الاستقرار وتعزيز الدولة والشراكة”.

وأضاف: “يطالبنا اليوم بقطع الحساب من اختبأ بتحالفه مع تيار المستقبل عندما بدأنا الاصلاح المالي في العام 2010 واكتشفنا ملف الحسابات المالية ورفعنا الصوت ولم نجد احدا ممن يزايدون اليوم الى جانبنا”.

وقال: “تربّون جيلا على الحقد وتوعدون الناس اليوم بالدولة وقد بنيتم دولة المزارع والميليشيات وقضاؤكم كان رصاصة في الرأس ورميا في صناديق السيارات وهناك كذبة كبيرة تحاك ضد المجتمع وعلى المتنيين مواجهة غسل الدماغ والشائعات والتحريض في 6 أيار”.

وختم: “لا منطق لديهم بالمواجهة سوى التدمير والشتيمة والقدح والذم فلا يمكن اعطاء هؤلاء ثقتكم في 6 ايار الذي يجب ان يكون موعدا مع الحقيقة لاسيما ان المتن تحرر ولن يعود الى زمن الخضوع والترهيب”.