IMLebanon

أنقذوا علاقتكم العاطفية بـ30 ثانية!

تدفع مزاجية الشريكين في بعض الأحيان إلى قول أو فعل أشياء لا يقصدانها، أو تذكّر أشياء من الماضي والتصرف بطريقة قد تلحق ضرراً عميقاً بالعلاقة مع الشخص الآخر.
ولإنهاء خلاف أو سوء التفاهم مع الشريك، هناك 4 خطوات بسيطة لذلك خلال 30 ثانية:

أولاً: التوقّف عن الخلاف وأخذ استراحة للتفكير
عندما تكونون في حالة خصام أو مشاجرة قد تشعرون أن نار الغضب تأكلكم من الداخل وهذا ما قد يدفعكم إلى القيام بأفعالٍ قد تندمون عليها لاحقاً، لذا أول خطوة يجب عليكم فعلها هي الإستراحة قليلاً من التفكير والتوقف عن قول أي شيء وركزوا فقط على التفكير في الحاضر من خلال أخذ نفس عميق ثلاث مرات متتالية.

ثانياً: الإقتراب وشبك الأيدي
امسكوا يدي الشريك جيّداً واشبكوا أصابعكم بعضها ببعض، إذ يُقال إنّه من شبه المستحيل أن تغضب من شخصٍ وأنت تُمسك بيده خصوصاً أنّ العلم برهن أن شبك الأيدي يخفضّ مستويات هرمونات التوتر في الجسم.

ثالثاً: عناق صادق من القلب
لا تتردوا في الإقتراب ومعانقة الحبيب عناقاً من القلب، ثم أغمضوا عينيكم وتنفسوا بانتظام لحين تطابق إيقاع قلوبكم وأنفاسكم.

رابعاً: التفكير أين ستصبحون بعد 300 عام!
خلال احتضانكم لحبيبكم فكروا أين ستكونون بعد 100 أو 300 عام من الآن… ماذا ستشعرون حين تدركون أنكم والشريك ستصبحون من الماضي يوماً ما!
وبعد حوالي 20 ثانية افتحوا أعينكم، حينها ستدركون مدى أهمية الحياة ووجود من نحب فيها إلى جانبنا، حينها اطرحوا هذا السؤال على أنفسكم: “هل الأمر الذي نتشاجر حوله فعلاً يستحق؟”.