IMLebanon

حرب: على المواطن انتخاب من يمثله لا من يقدم له خدمة شخصية

أكد النائب بطرس حرب “أننا لا نريد بلدًا يطارد فيه أصحاب الرأي الحر لأن رأيهم ليس من رأي السلطة، بل نريد لبنان بلد المؤسسات والقوانين، بلدًا يحكم فيه القضاء بين الناس، وليس باسم السلطة التي عينته وأنجزت تشكيلاته كما يناسبها”. وشدد على أن “هذا هو طموحي الذي لطالما سعيت إليه خلال مسيرتي السياسية، والذي في سبيله قررت الترشح للانتخابات النيابية، والاستمرار في أداء الواجب الذي نذرت نفسي لأجله طوال حياتي”.

واعتبر حرب، خلال لقائه أهالي حامات في إطار جولاته الانتخابية على بلدات قضاء البترون، أن القانون الانتخابي الحالي “هو الأسوأ في تاريخ لبنان، ويضرب الحياة السياسية والديمقراطية في لبنان”، منتقدًا سياسة “شراء الأصوات مقابل توظيفات عشوائية ورشاوى انتخابية”. وأضاف: “لا يجوز إعطاء الأولوية لشخص وتوظيفه على رغم من أنه لا يملك الكفاءة، وذلك مقابل تأييده مرشحًا معينًا والتصويت له في الانتخابات”، مؤكدًا “أننا لم نعتد يوماً على ممارسة السياسة بهذا الشكل، ولطالما سعينا إلى الإفساح في المجال للمواطنين، جميع المواطنين، لتبوء المراكز التي يستحقونها بكفاءتهم، وليس عن طريق المحسوبيات”.

ودعا حرب كل مواطن الى أن “يعبّر عن رأيه وعن قناعاته من خلال انتخاب المرشح الذي يجد أن بإمكانه أن ينقل صوته الى المجلس النيابي، ولا يخون الأمانة التي سيعطيه إياها، فلا يصوت لأي مرشح كان، فقط لأنه قدم له خدمة شخصية معينة، أو دبر له وظيفة أو ساعده على مخالفة القوانين”، مشددًا على أن “هذه هي المبادئ التي ألتزم بها، والتي أترشح على أساسها للانتخابات النيابية، وهذه هي المبادئ التي أدعو الناس على أساسها، الى أن تؤيد مساري”.