IMLebanon

الراعي يلتقي أمير قطر ورئيس مجلس الوزراء

التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني في الديوان الاميري القطري، في زيارة اعرب فيها الراعي عن شكره للمبادرة التي قام بها الامير بتقديم مساحة لبناء كنيسة القديس شربل في مجمع الاديان في الدوحة، منوها بكل التسهيلات والحفاوة التي خصصتها الدولة لإتمام هذه الزيارة الراعوية.

وهنأ الراعي الامير تميم بما تشهده البلاد من تطور على مختلف الصعد ولا سيما في المجالين الثقافي والتنموي “لانهما من ركائز المجتمعات الناجحة ودليل اهتمام الدولة بشبابها الذين هم المستقبل”.

بدوره، رحب الامير تميم بزيارة الراعي ونجاحها. وشدد على “إيمان الدولة بالتعايش بين كل الديانات في العالم العربي لانها ميزة فريدة”. واعرب عن “احترام كبير للجالية اللبنانية في قطر للجهود التي بذلتها ولا تزال ولها بصمتها الخاصة في تطور الحياة في البلاد”. وهنأ لبنان “بوحدة ابنائه وتضامنهم في وجه الازمة التي تعصف بمنطقة الشرق الاوسط وكان لها تداعياتها على لبنان، ولكن بوحدة ابنائه تمكن من المحافظة على الامن والاستقرار”. وشدد على “أهمية دور البطريرك الذي هو دور رجل السلام والحوار والانفتاح، هذا الدور الذي يدفع في اتجاه تعزيز الحوار والتواصل بين الشعوب في العالم العربي والعالم أجمع”.

والتقى الراعي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وكان تأكيد من الطرفين “لأهمية وجود الجالية اللبنانية في قطر نظرا إلى احترامها للقوانين ولعملها المتقن في مختلف المجالات”.