IMLebanon

أرمينيا: استقالة الحكومة بعد رئيس الوزراء

بعد استقالة رئيس الوزراء الأرميني سيرج سركيسيان، قبل رئيس الدولة أرمين سركيسيان استقالة الحكومة التي لم تتمكن من مباشرة مهامها . ونشر مرسوم الرئيس الأرمني بقبول استقالة الحكومة بعد ساعات قليلة من إتمام عملية تشكيلها، التي بدأت يوم 18 أبريل الجاري.

وبعد تقديم سيرج سركيسيان استقالته من منصب رئيس الوزراء، تم تعيين النائب الأول له كارين كارابيتيان قائما بأعمال رئيس الحكومة. وكلف كارابيتيان كافة الوزارات خلال اجتماع الحكومة اليوم الاثنين، بالمضي قدما بأداء مهامها كي لا يتأثر عمل الحكومة الطبيعي بالأحداث السياسية الحالية. كما توجه كارابيتيان بدعوة إلى أجهزة الأمن ووزارة الدفاع وكذلك إلى كافة القوى السياسية والمواطنين لأخذ الحذر والحفاظ على القانون واحترام حقوق كل المواطنين

من جهته، أعلن زعيم المعارضة، البرلماني نيكول باشينيان أمام تجمع حاشد لأنصاره في العاصمة يريفان، أن المفاوضات مع الحكومة ستستمر يوم الأربعاء.

وقال باشينيان: “صباح يوم الأربعاء سنواصل المفاوضات مع كارين كارابيتيان حول التغيير السلمي للسلطة. وأعتقد بأنه بعد استقالة رئيس الوزراء سيرج سركيسيان تدرك السلطات أننا سنستمر بخطواتنا كما أعلنا سابقا”، مؤكدا سعي المعارضة إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة.