IMLebanon

“الحرس الثوري”: أنشطتنا ليست محدودة في إيران

أكد قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني الأميرال علي فدوي ان “أنشطة الحرس الثوري ليست محدودة بإيران”، مشيراً إلى أن قوات الحرس تقاتل حالياً آلاف الكيلومترات خارج الحدود الإيرانية.

وبرر الأميرال فدوي تواجد قوات للحرس الثوري في بلدان أخرى خصوصاً بسوريا والعراق قائلاً: “إن حراسة الثورة الإسلامية لا تعني حراسة بلد واحد فقط وجغرافيا واحدة وحكومة واحدة (إيران)، مضيفاً: “ان اسم جيش حراس الثورة الإسلامية لا يحمل أي لاحقة، حتى اسم إيران غير موجودة في هذا الاسم وهذه هي تعليمات الإمام (خميني) فهو سماه لأول مرة باسم جيش حراس الثورة الإسلامية لأن الثورة الإسلامية لا تنحصر في جغرافيا واليوم تشاهدون القلوب تتبع نفس سياق الثورة الإسلامية والحرس الثوري حاضر في كل مكان لحراسة الثورة الإسلامية”.

وأشاد فدوي، في مقابلة له مع موقع “جماران” الناطق بالفارسية، بتواجد القوات الإيرانية في سوريا والعراق ودعم طهران للميليشيات في اليمن ولبنان وبرر ذلك بـ”ضرورة الدفاع عن الثورة الإسلامية”.

وحول تواجد القوة البحرية للحرس الثوري في المياه الدولية قال: “نحن متواجدون منذ القدم في مياه الخليج وبحر عمان وفي المستقبل ينبغي أن يكون لنا تواجد في المياه الدولية”.