IMLebanon

بيروت يقلب الطاولة على الرياضي ويعادل السلسلة!

فرض بيروت حسابات جديدة في المواجهة امام الرياضي بعد ان عادل سلسلة الفاينال 4 التي تجمعهما ضمن بطولة لبنان لكرة السلة بواقع 1-1 إثر فوزه عليه بنتيجة 84-71 على ملعب مجمّع الشياح.

خاض الرياضي اول مباراة له بعد إصابة نجمه وائل عرقجي في المباراة الاولى بقطع في الرباط الصليبي ستُبعده عن الملاعب لـ 6 أشهر على الأقل.

قدّم بيروت الذي يخوض غمار مرحلة الفاينال 4 للمرة الاولى في تاريخه مباراة ممتازة من كافة الأصعدة، ونجح في خوض اللقاء لا يشوبه شائبة من الناحيتين الهجومية والدفاعية، على خلاف الرياضي الذي بدا عليه الضياع في فترات عدّة من اللقاء وتحديداً في الربع الرابع.

وعاب الرياضي ضعف تسديداته من خط الثلاثيات، إذ سدّد بنسبة 26 في المئة. اما بيروت، فقدّم مباراة متوازنة، وعرف كيفية زعزعة هجوم الفريق الاصفر المرتكز في الآونة الاخيرة على الاميركي مايك هاريس وأمير سعود، إذ إكتفى مايك هاريس بنقطتين فقط بعد ان نجح بتسديدة واحدة من اصل 7 من المسافات كلّها وكان بعيداً جداً عن مستواه.

انتهت الارباع الاربعة: 21-15، 16-24، 26-21، 21-11.

كان الاميركي جوزيف جونز افضل مسجّل من جانب بيروت بـ 27 نقطة مع 9 متابعات واضاف اليه النيجيري مايك إيفيبيرا 24 نقطة و7 متابعات وباسل بوجي 15 نقطة و7 متابعات.

ومن جانب الرياضي، احرز الاميركي شانون شورتر 16 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة وامير سعود 15 نقطة.