IMLebanon

ريال مدريد يقطع نصف الطريق نحو نهائي كييف

عاد ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الاخيرين من ميونيخ بفوز ثمين على حساب بايرن ميونيخ بنتيجة 2-1 في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

النتيجة تعتبر بمثابة الإنجاز للفريق الملكي كونها اتت خارج معقله في سانتياغو برنبايو، وبالتالي أصبحت مهمته افضل بكثير عندما يستضيف مباراة الإياب في 1 آيار المقبل.

بدأ بايرن ميونيخ المباراة بشكل أفضل وكان الاخطر والمتفوّق تكتيكياً في الشوط الاول، وقد ترجم ذلك بإفتتاح التسجيل من كرة رائعة للنجم الالماني   جوشوا كيميتش في الدقيقة 27. وقد عانى الفريق البافاري من كثرة الإصابات حيث خسر خدمات الهولندي آريين روبن بعد 5 دقائق فقط من إنطلاق المباراة، وتبعه قلب الدفاع جيروم بواتينغ في منتصف الشوط الاول، ما اجبر المدرب يوب هاينكس على إجراء تبديلين مبكرَين للغاية.

وعلى رغم ابتعاده عن الخطورة في الشوط الاول، اقتنص ريال مدريد هدف التعادل من كرة غير خطرة في الاساس، بيد انّ البرازيلي مارسيلو استفاد من خلو المساحات امامه ليسجّل هدفا من تسديدة بعيدة مدركا التعادل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول.

الامور اصبحت اكثر تكافئا في الشوط الثاني مع تراجع منسوب اللياقة البدنية لدى الفريق الالماني، إضافة الى عدم إستغلاله للفرص التي حصل عليها. اما ريال مدريد فكان جاهزا لشنّ الهجمات المرتدة وتُرجم ذلك بهدف ثان ثمين عبر الإسباني ماركو أسينسيو في الدقيقة 56.

كل محاولات الفريق البافاري للخروج بتعادل اقلّه باءت بالفشل، فحصل على غير فرصة للتسجيل لكن من دون جدوى ليخرج الريال بفوز ثمين من معقل النادي البافاري.