IMLebanon

وقفة احتجاج لأهالي السبتية على فلتان تجار المخدرات

وقف أهالي منطقة السبتية وقفة تضامن واحتجاج على فلتان تجار المخدرات والتهديدات والاستفزازات التي يقومون بها لكافة أبناء المنطقة وللمارة، وذلك عند الشارع المؤدي إلى جامعة الشرق الأوسط، مطالبين “السلطات الأمنية بوضع نقطة تفتيش ثابتة في المحلة”.

وشارك في هذا التحرك القسيس إدكار طرابلسي عن “التيار الوطني الحر” وإدي أبي اللمع عن حزب “القوات اللبنانية” والياس حنكش عن حزب “الكتائب اللبنانية” وحشد من الأهالي.

واعتبر أبي اللمع أن المخدرات آفة خطيرة توازي الحرب “وهي حرب على مستقبل الشباب وعلى صحتهم الجسدية والعقلية”، مشيرًا إلى أن “منبع هذه المخدرات في هذه المنطقة وتحديدًا في حي الزعيترية معروف حيث يتسلل التجار بالأحراج ويبيعوا المخدرات لطلاب جامعة الشرق الأوسط والمنطق المحيطة بها”.

ومن جهته، قال طرابلسي: “نحن اجتمعنا للمطالبة بحماية أولادنا ومجتمعنا من هذه الآفة الكبيرة. ونطالب الأجهزة المختصة التشدد بالتحقيق وبالإجراءات القضائية والملاحقة القانونية لحماية هذه النقطة بالذات لأن هذه المنطقة تقدم العلم والنور وصحة عقلية للمجتمع ولا يجوز ضربها”.

وبدوره، اعتبر حنكش “ألا شيء اليوم أهم من صحة أولادنا ولا شيء أعز منهم”، مطالبًا الدولة “بالتدخل في هذه المنطقة وإزالة البؤر الأمنية”، آملًا من “الأجهزة بأن تقوم بواجباتها في هذا الموضوع كما تفعل بموضوع مخالفات البناء وغيرها”.

وناشدوا جميعًا رئيس الجمهورية والمعنيين بالتدخل وحل هذه القضية.