IMLebanon

شقير: لتوفير التمويل اللازم لتطوير البنية التحتية في لبنان

أبدى رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير اهتمامه بـ “تقوية العلاقات الاقتصادية بين لبنان وهنغاريا والعمل من ضمن الامكانات المتاحة لتحقيق تقدم على هذا المسار”. ولفت الى “وجود الكثير من الفرص التي يمكن العمل عليها”. وشدد على “ضرورة زيادة الصادرات اللبنانية الى هنغاريا”.

وأضاف خلال استقباله سفير هنغاريا جيزا ميهاليي: “اليوم بعد النجاح الذي حققه مؤتمر “سيدر” لتوفير التمويل اللازم لتطوير البنية التحتية في لبنان، بات امام الشركات الهنغارية فرص كثيرة مجدية في لبنان، عبر المشاركة في المناقصات التي ستطرح لتلزيم المشاريع المستهدفة”.

واقترح “تبادل زيارات الوفود الاقتصادية بين البلدين للاطلاع بشكل مباشر على امكانية التعاون والقطاعات المجدية، وكذلك انشاء مجلس اعمال لبناني بلغاري لمتابعة متطلبات تنمية العلاقات لاثنائية”.

اما ميهاليي فنوه بـ “الديناميكية التي يتمتع بها شقير وباهتمامه بتنمية علاقات لبنان الاقتصادية مع الخارج، لا سيما مع هنغاريا”. وأكد “وجود اهتمام كبير من قبل الجانب الهنغاري لتطوير العلاقات الاقتصادية مع لبنان”. ولفت الى “قيام وفد اقتصادي هنغاري بزيارة لبنان في ايلول المقبل للقاء القطاع الخاص والمعنيين للبحث في تعزيز التعاون وخلق شراكات تجارية”.