IMLebanon

الرياضي يضرب موعداً نارياً امام هومنتمن في النهائي

ضرب الرياضي موعداً نارياً في نهائي بطولة لبنان لكرة السلة امام هومنتمن للعام الثاني على التوالي عقب فوزه على بيروت بنتيجة 78-74 ليحسم السلسلة بينهما في مرحلة الفاينال 4 بواقع 3-1.

نهائي الرياضي وهومنتمن لن يقتصر فقطعلى بطولة لبنان، إذ سيتواجه الطرفان ايضاً في نهائي كأس لبنان يوم الاربعاء الساعة العاشرة إلا ثلث مساءً على ملعب نهاد نوفل في الزوق.

إلا انّ تأهل الرياضي لم يكن سهلاً، إذ كاد بيروت ان يخلط الأوراق ويفرض مباراة خامسة بعد ان تقدم 71-66 قبل 4 دقائق من إنتهاء المباراة. قدّم الفريقان مباراة دفاعية ممتازة وبدا واضحاً تركيزهما على احتواء الآخر، وعدم السماح لأي فريق في فرض إيقاعه. لكن لسوء الحظ فريق بيروت انّ خصمه الاصفر صاحب الخبرة الاكبر في هذه اللحظات اعاد “تشغيل” محركاته في آخر 4 دقائق على اكمل وجه، فمنع رجال المدرب باتريك سابا من تسجيل اي نقطة طوال 3 دقائق، ليعود الرياضي يستعيد المبادرة في اللحظات الاخيرة.

وكان افضل مسجّل من جانب الرياضي الاميركي شانون شورتر مع 24 نقطة و7 تمريرات حاسمة واضاف اليه كل من جان عبدالنور وامير سعود 14 نقطة.

ومن جانب بيروت، سجّل كل من كريس كراوفورد ومايك إيفيبيرا 22 نقطة.

تجدر الإشارة الى انّ السلسلة ستقام على قاعدة الفائز بأربع مباريات من أصل 7، علماً انّ إنطلاق المواجهة النهائية لن يكون كما الاسبوع المقبل وذلك بسبب الإنتخابات النيابية المقررة في 6 آيار. وكان الرياضي وهومنتمن التقيا الموسم الماضي في نهائي البطولة ايضا، وانتهت بفوز الرياضي 4-2 بعد ان متأخراً 0-2.