IMLebanon

الحريري: الصوت التفضيلي في البترون للوزير جبران باسيل

اعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري أن “الانتخابات المقبلة مهمة جدا”، ودعا الجميع إلى “انتخاب نقولا غصن وإعطائه الصوت التفضيلي”، مؤكدا أن “الاقتراع له يعني الاقتراع لمسيرة الشهيد رفيق الحريري”.

وألقى الرئيس الحريري، خلال احتفال شعبي، في اختتام جولته الانتخابية في الشمال “إننا مقبلون على انتخابات في السادس من أيار، وأطلب من كل واحد منكم النزول إلى صناديق الاقتراع وانتخاب مرشحنا النائب نقولا غصن، الذي وقف معنا في الأوقات الحلوة والمرة والأيام العصيبة التي مررنا بها، وكان من مؤيدي طروحاتنا بلا تردد، وآخرها التسوية التي أدت إلى انتخاب الرئيس ميشال عون. ولذلك أدعوكم لانتخابه، وأؤكد لكم أنني سأبقى على تواصل معكم بعد الانتخابات للوقوف على حاجات هذه المنطقة ومطالبها”.

وتابع: “ذهبنا إلى مؤتمر “سيدر” في باريس لكي نأتي بالمشاريع الإنمائية للشمال وكل لبنان، ولنؤمن فرص عمل للشباب والشابات كي لا يهاجروا”.

وأضاف الحريري من بلدة راسنحاش في البترون “نحن نحمل مشروعا لهذا البلد، بدأ قبل عام ونصف العام، وقد رأيتم كم ارتاح البلد سياسيا وأمنيا بفضل التوافق الحاصل، فأنجزنا عدة مؤتمرات في روما وباريس وبروكسيل. ولكي يستمر هذا المشروع، لا بد لنا من أن نحافظ على هذا التوافق، فهذا البلد لا يسير بدون توافق. وربما كان الرئيس الشهيد أكثر من عرف أن البلد لا يسير بدون مشاركة حقيقية من كل الأطراف السياسية”.

وأضاف: “نحن في هذه الانتخابات، أجرينا تحالفات عدة. وفي هذه المنطقة على وجه الخصوص، تحالفنا مع التيار الوطني الحر. هذا التوافق جعلنا نحقق إنجازات خارجية وداخلية. وأنتم تعرفون جيدا أنه منذ العام 2000، هناك محاولات لتحجيم رفيق الحريري وتياره السياسي، لكنها لم تنجح في كل المراحل. والآن، في انتخابات العام 2018، تحالفنا في هذه المنطقة مع التيار الوطني الحر، وعلاقتنا مع فخامة الرئيس ميشال عون مميزة، وهذا ما يهمني. وفي 6 أيار هناك معركة انتخابية، ونحن جزء منها ومن هذا التحالف، وكعادتنا حين نعطي كلمة نلتزم بها حتى النهاية. ولذلك في 6 أيار سنضع اللوائح “زي ما هي”، والصوت التفضيلي سيكون لصديقي جبران باسيل”.

وقال: “انظروا إلى هذه الأيام، نحن نعطيهم صوتنا التفضيلي وهم في أماكن أخرى يعطوننا صوتهم التفضيلي، انظروا إلى الزمن كيف يدور. نحن متحالفون معهم في عدة أماكن، وقد قلت سابقا لفخامة الرئيس: “انظر إلى هذا الزمن، بتنا وإياكم حلفاء وسوق لبعضنا البعض”. أنا أرى أن هذا التوافق الذي تمكنا من التوصل إليه هو لمصلحة البلد وحمايته والحفاظ على اعتداله، ولكي نضع الأمور في نصابها ونتمكن من العمل لمصلحة لبنان ككل. اليوم أمررنا موازنات كنا عاجزين على تمريرها لسنوات، وقمنا بإنجازات عديدة بفضل هذا التوافق”.

وأضاف: “التوافق لا يقتصر على التيار الوطني الحر، ولكنها معركة انتخابية، وما يهمكم ويهمني هو أن تكون كتلة تيار المستقبل الأكبر. إذا عملنا بشكل صحيح وبضمير وبهدف واضح بالسياسة، فيمكننا أن نحقق ذلك. ولكي نواصل مسيرة الشهيد رفيق الحريري، لا بد من الحفاظ على هذا التوافق. من هنا أتمنى على الجميع النزول إلى صناديق الاقتراع والتصويت للائحة زي ما هي”.

وتابع: “في السياسة، علينا أن نبحث عن مصلحة البلد. وأظن أنكم ترون أن موديل سعد الحريري 2018 غير موديل سعد الحريري 2005. نعمل أكثر وننجز أكثر، وفي المستقبل سنعمل وننجز أكثر فأكثر لهذه المنطقة ولكل المناطق في لبنان”.

وختم : “نحن نريد لهذه الانتخابات أن تكون تاريخية لمصلحتنا ومصلحة لبنان أولا، وصدقوني الطريق الصحيح هو أن نتحاور مع كافة الأطراف السياسية، وهو الاعتدال واحترام الآخر”.