IMLebanon

خاص IMLebanon – “معركة الإنتخابات” الى إتحاد كرة السلة؟!

يعيش الإتحاد اللبناني لكرة السلة آخر ايامه بحسب اوساط بارزة في هذا المجال، إذ يتوقع ان تُقدم إستقالات جماعية فور إنتهاء الدوري خلال مهملة لا تتعدى الشهر وذلك في ظل رغبة من رئيس الإتحاد الحالي بيار كاخيا بالتنحي.

وفي معلومات خاصة لموقع IMLebanon، أنّ خيارات عدة تُطبخ في اروقة اللعبة، بين سيناريو يتحدث عن رغبة رئيس اللجنة الاولمبية جان همام بالعودة الى ترؤس الإتحاد شرط الحصول على موافقة الجميع وعدم حصول معركة، وبين خيار ثان هو أكرم حلبي المدعوم من التيار الوطني الحرّ والذي أعلن صراحة رغبته بالترشح مرة اخرى بعد ان كان قد ترشح في مواجهة بيار كاخيا في إنتخابات 2016 وخسر.

مصادر متابعة تتحدث عن انّ هذين الخيارين هما الاوفر حظاً، لكن لا تستبعد بروز خيار ثالث في ضوء عدم الوصول الى إتفاق معيّن يؤدي الى اعتماد خيار توافقي جديد. وطُرحت علامات إستفهام حول “تسريب” صورة للقاء جمع همام ورئيس الإتحاد السابق جورج بركات، وعن دلالات واهداف تسريب الصورة في هذا التوقيت، خصوصاً انّ همام هو حليف رئيس قطاع الرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة في كافة الإنتخابات التي حصلت في السنوات الاخيرة؟

إذا، إنتهاء معركة الإنتخابات النيابية ستفتح معركة أخرى في إتحاد السلة، فهل تشهد تنافساً حقيقياً ام “تزكية”؟ ولمن يكون “الصوت التفضيلي” الاخير لترؤس الإتحاد بعد كاخيا؟