IMLebanon

ريال مدريد يعبر بايرن ميونيخ نحو نهائي دوري الابطال

تأهل ريال مدريد الإسباني للمرة 16 في تاريخه والثالثة في عهد المدرب زين الدين زيدان الى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب تعادله المثير امام بايرن ميونيخ الالماني بهدفين لمثلهما في إياب الدور نصف النهائي (النتيجة الإجمالية 4-3 لصالح ريال مدريد).

وسينتظر ريال مدريد الفائز من مواجهة ليفربول وروما التي تقام يوم الاربعاء (فاز ليفربول 5-2 ذهاباً على أرضه في أنفيلد) في النهائي الذي يقام في العاصمة الأوكرانية كييف.

تأهّل ريال مدريد لم يكن سهلاً، لا بل جاء بشق الانفس، بعد ان كاد بايرن ميونيخ يعوّض خسارته في الاليانز أرينا ذهاباً، ويقلب الطاولة على الملكي. غير انّ بنزيمة الصائم عن الاهداف من فترة نجح في كسر عقدته التهديفية في افضل توقيت ، وتسجيل هدفين من تسديدتين فقط.

بايرن ميونيخ نجح في إنتزاع التقدم بعد 3 دقائق فقط عن طريق الدولي الالماني كيميتش، غير انّ فرحة البافاريين لم تدم طويلا، بعد ان ادرك بنزيمة التعادل من كرة رأسية (11).

وحصلت لقطة مثيرة للجدل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما تجاهل الحكم إحتساب ركلة جزاء صحيحة لبايرن ميونيخ بعد ان لمست الكرة يد اللاعب مارسيلو.

ونجح ريال مدريد في وضع بايرن ميونيخ بموقف حرج بعد ان استفاد من هفوة دفاعية كبيرة لتوليسو والحارس أولرايتش في مستهل الشوط الثاني ليقتنص التقدم عبر بنزيمة نفسه (46).

سعى بايرن ميونيخ من جديد الى التسجيل، مدركا انّ فوزه 3-2 سيجعله يتأهل الى نهائي الابطال، ونجح عبر نجم ريال مدريد السابق، الكولومبي خاميس رودريغيز من تسجيل هدف التعادل (63) والذي اشعل اللقاء بقوة.

نال بايرن ميونيخ سلسلة كبيرة من الفرص وكان قريباً في غير مناسبة لإقتناص هدف التعادل، غير انّ محاولاته واجهت تميّزاً كبيراً للحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي كان احد ابرز نجوم ريال مدريد في اللقاء، إن لم يكن أبرزهم.

تأهل تاريخي لريال مدريد كونه الثالث في عهد المدرب زيدان، حيث يملك فرصة تاريخية للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي وهو إنجاز لم يتحقق عبر التاريخ.