IMLebanon

ليفربول يلحق ريال مدريد الى نهائي الابطال رغم خسارته!

تأهل ليفربول الإنكليزي إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم خسارته أمام مضيفه روما 2-4، مساء الأربعاء على ملعب “أولمبيكو”، في إياب الدور نصف النهائي.

وضرب ليفربول موعداً نارياً مع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في العامين الأخيرين في النهائي المقرر في العاصمة الاوكرانية كييف في 26 الشهر الحالي.

وأحرز هدفي ليفربول كل من ساديو ماني (9) وجورجينيو فاينالدوم (25)، فيما سجّل لاعب ليفربول جيمس ميلنر (15 بالخطأ في مرمى فريقه) وإيدن دجيكو (52) ورادجا نايغولان (86 و90+4) أهداف روما.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب “أنفيلد”، انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 5-2 الثلاثاء الماضي.

وحجز الهولندي فاينالدوم مكانا في تشكيلة ليفربول الأساسية، في ظل غياب المصاب أليكس أوكسليد-تشامبرلين، وراء ثلاثي المقدّمة الخطير ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فرمينو.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب روما أوزيبيو دي فرانشيسكو إلى ثلاثي الهجومي باتريك شيك وستيفان الشعراوي، مقابل جلوس جنغيز أوندير على مقاعد البدلاء، وشارك لاعب الوسط لورنزو بيليغريني مكان المصاب كيفن ستروتمان.

أهدر لاعبو روما مجموعة من الفرص الخطيرة في النصف الساعة الأخيرة من اللقاء، أبرزها لدجيكو في الدقيقة 68 سدد من خلالها الكرة فوق المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء متأخرة بعد لمسة يد على كلافان، سجّل منها ناينغولان هدفه الثاني بالمباراة بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع
.