IMLebanon

الجميل: من يتخذ من الإصلاح شعارا بات جزءا من الصفقات في البلد

أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل أننا: “لن نسمح بأن يموت الشهداء كي نعيش أمرا واقعا مع هكذا “بوطة” حاكمة فهم استشهدوا لنحلم، لا لنرى البلد بعين صغيرة، فهم لم يستشهدوا لنقبل بالقليل بل كي نحلم ويعيش شبابنا حياة ديمقراطية حقة واحترام كامل للقانون والدستور ومن أجل حياة سياسية نزيهة”.

ودعا الزحليين خلال احتفال في المدينة، إلى أن “يميزوا يوم الأحد بين من وقف وصمد وواجه وخرج من السلطة وفاء لكم وبين من قام بمصلحته”، معتبرا ان “الوكالة لها قيمة وثقة الناخبين مقدسة”، مشددا على أن “الوكالة لا يفرط بها”.

وأشار الى أن “من كان ينتقد الفساد ويتخذ من الإصلاح شعارا بات جزءا من الصفقات في البلد، وشريكا مع من كان يتهمهم بالفساد”. وقال: “للأسف الابراء المستحيل أصبح ممكنا وكل ما تحدثوا عنه في انتخابات 2009 فعلوا عكسه ونسوا الاصلاح ومحاربة الفساد وأصبح الخصوم حلفاء، ومن وعدنا بالدفاع عن سيادة لبنان واستقلاله وأن يستمر بالمواجهة تكملة لمسيرة الشهداء سلم قرار البلد لحزب الله”.

وشدد على أن “الوكالة لها قيمة وثقتكم مقدسة وهي لا يفرط بها”، وقال: “نطلب ثقتكم بكل شجاعة، فنحن لن نتحالف مع من يرتكب المخالفات ويستغل الاصوات ليبيعها في المزاد العلني، وقليلون هم الأوادم في البلد، وعندما نأخذ البلد الى رهانات خاطئة ونسلم سيادة الدولة وندخل في الفساد صوتوا ضدنا لأننا عندها لن نستحق ثقتكم”.

وشجع الناس على “ألا يغشوا لا بالشعارات ولا بالكلام الرنان إنما على المحاسبة على الاداء”. وقال: “نحلم ببلد جديد ونظيف وبطبقة سياسية تعمل لمصلحة الشعب، ونحلم ببيئة نظيفة وتطوير البلد ليكون على صورة شبابنا. ونحن قادرون على تحقيق طموحنا وحلمنا شرط ان يصل مسؤولون لديهم الارادة والكفاءة، والفاصل الوحيد هو نوعية الحكام الذين سيستلمون زمام البلد في الانتخابات النيابية”.

وتوجه الجميل الى الناخبين بالقول: “ساهموا معنا في إيصال كتلة نيابية ستواجه الفساد وانتهاك السيادة وستعمل في سبيل المواطن، وخياراتكم يجب أن تكون مبنية على الأفضل لبلدنا وهذا يجب أن تقرروه في 6 أيار”.