IMLebanon

حركة الاستقلال تحتفل في سيدني

أقامت “حركة الاستقلال” في سيدني، احتفالا بعد فوز رئيس الحركة ميشال معوض بالمقعد النيابي عن زغرتا الزاوية، بحسب النتائج الأولية للانتخابات النيابية، حضره منسق تيار “المستقبل” في سيدني عمر شحادة، رئيسة قسم سيدني الكتائبي لودي فرح أيوب، الرئيس الإقليمي للجامعة الثقافية ميشال الدويهي، رئيس المجلس الماروني طوني خطار، منسق حركة “الاستقلال” في استراليا أسعد بركات، منسق الحركة في سيدني سعيد الدويهي، مدير المؤسسة الإعلامية للشرق الأوسط ريمي وهبه ومناصرو الحركة وحشد من أبناء زغرتا والجالية وإعلاميون.

وهنأ مدير مكتب الوكالة الوطنية للإعلام سايد مخايل، “حركة الاستقلال بفوز معوض”، منوها  بـ “جهود الحركة في استراليا، التي أسهمت في وصول رئيس الحركة إلى قبة البرلمان”، كما هنأ “الفائزين في زغرتا وكل لبنان”.

وألقى رئيس تحرير جريدة “التلغراف” أنطوان قزي كلمة قال فيها “زغرتا ابتهجت فرحا اليوم، بفوز ميشال معوض، لأنه ابن الشهيد الكبير رينيه معوض، سيتابع طريق النضال”.

وتحدث رئيس تحرير صحيفة “النهار” الأسترالية أنور حرب قائلا: “إن برلمان لبنان يحتاج إلى أشخاص من أمثال ميشال معوض، الذي بفوزه انتصر للنضال الأبيض ولدم أبيه ولنا جميعا”.

كما هنأ منسق “حركة الاستقلال” في أستراليا أسعد بركات “أهالي زغرتا في لبنان وأستراليا والحركة”.

ثم استمع الحاضرون إلى كلمة مباشرة لمعوض، شكر فيها منسقي الحركة والأعضاء وأبناء الجالية على جهودهم ودعمهم له، مؤكدا أنه سيستمر على مبادئه “من أجل بناء الدولة، التي دفع الرئيس الشهيد رينيه معوض حياته في سبيلها”.