IMLebanon

هومنتمن ينتزع التقدم امام الرياضي في النهائي

حقّق هومنتمن المطلوب منه في المباراة الاولى من السلسلة النهائية لبطولة لبنان امام الرياضي وذلك بعد فوزه عليه بنتيجة 94-83 على ملعب مزهر.

وجاءت المباراة هجومية بإمتياز على عكس المباراة التي جمعتهما في نهائي كأس لبنان وانتهت بفوز هومنتمن 77-70.

وجاءت المباراة متقاربة لا سيما في النصف الاول لا بل كانت الافضلية لمصلحة الرياضي الذي حسم الربع الاول 29-18، وسط تركيز عال من جميع اللاعبين وتحديداً كريس دانيالز وجان عبدالنور وامير سعود. لكن مع تقدم الوقت، نجح اصحاب الارض في إستعادة توازنهم وفرض إيقاعهم على مجريات اللقاء، إذ ضرب هومنتمن بواسطة اللاعب المخضرم إسماعيل احمد وصانع الالعاب المخضرم والتر هودج، فقلت تأخره الى تقدم 51-45 مع نهاية النصف الاول.

وفي النصف الثاني، حافظ هومنتمن على توازنه، وكلما قلّص الفارق قليلاً، كان الردّ سريعاً من قبل رجال المدرب جو مجاعص، رغم محاولات مستمرة من فريق المدرب احمد فرّان لقلب الطاولة لكن من دون جدوى.

واستخدم هومنتمن بفعالية عالية سلاح التصويب البعيد فسجّل 12 ثلاثية من اصل 28 محاولة اي بنسبة 43 في المئة وهي نسبة مرتفعة، كما وبرز في الهجمات المرتدة.

كان افضل مسجّل لهومنتمن سام يونغ مع 22 نقطة و8 متابعات وأضاف اليه هودج 21 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة وإسماعيد احمد 19 نقطة.

ومن جانب الرياضي، أحرز كل من جان عبدالنور وكريس دانيالز 18 نقطة.