IMLebanon

خطوة أولى لبوسطن سلتيكس نحو نهائي NBA

ضرب بوسطن سلتيكس بقوة في مستهل سلسلة مباريات نهائي المنطقة الشرقية في الدوري الاميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين “NBA”، بفوزه على ضيفه كليفلاند كافالييرز وصيف البطل 108-83 المباراة الاولى بينهما من أصل سبع.

وأظهر بوسطن منذ البداية أنه عازم على الثأر لخسارته الموسم الماضي في نهائي المنطقة أمام ليبرون جيمس ورفاقه (1-4)، بحسمه الربع الأول 36-18، ثم حافظ على أفضليته الكبيرة حتى صافرة النهاية دون أن يسمح لرجال المدرب تايرون لو بالاقتراب منه في الشوط الثاني بأقل من 14 نقطة.

ويدين بوسطن بالفوز الى المجهود الجماعي، إذ تجاوز ثلاثة من لاعبيه الخمسة الأساسيين حاجز العشرين نقطة، وهم جايلن براون (23 مع 8 متابعات) وماركوس موريس (21 مع 10 متابعات) وآل هورفورد (20) الذي أشاد بأداء فريقه بالقول “كنا رائعين”.

ويأمل بوسطن أن يقدم نفس المستوى في المباريات المقبلة من أجل محاولة حرمان جيمس من بلوغ النهائي الذي لم يغب عنه منذ 2011 (أربع مرات مع ميامي هيت الذي دافع عن ألوانه بين 2010 و2014، وثلاث مرات مع كليفلاند). لكن “الملك” لن يقف مكتوف الأيدي، لاسيما أنه يقدم هذا الموسم أفضل مستوياته منذ بدء مسيرته عام 2003، وكان الحاسم في صفوف كليفلاند في معظم مباريات الـ”بلاي أوف”.