IMLebanon

ماذا يعني إدراج قادة الصف الأول بحزب الله على قائمة الإرهاب؟

أدرجت المملكة العربية السعودية وحلفاؤها في مركز استهداف تمويل الإرهاب، قيادات الصف الأول من ميليشيات حزب الله على قائمة الإرهاب، فماذا يعني هذا التصنيف؟

بموجب التصنيف، يتم تجميد جميع ممتلكات المُصنفين والعوائد المرتبطة بها في المملكة العربية السعودية أو تقع تحت حيازة أو سلطة الأشخاص في البلاد، كما ينبغي الإبلاغ عنها للسلطات المختصة.

ويمنع نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في السعودية عموما جميع تعاملات الأشخاص في البلاد أو داخلها أو من خلالها مع أي كيانات أو مصالح تابعة للأسماء المصنفة.

ويخضع جميع الأشخاص المصنفين لعقوبات عملاً بنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في السعودية، حيث يتم فرض الحظر وفرض شروط مشددة بشأن فتح أو الاحتفاظ بحساب مراسلة بنكية في السعودية أو الحسابات المدفوعة من خلال مؤسسة مالية أجنبية والتي تقوم بتسهيل التحويلات البارزة لحزب الله مع العلم بذلك، أو الأشخاص الذين يعملون باسم حزب الله، أو بتوجيه منه، أو الذين ينتمون له أو يسيطر عليهم.

وسبق أن قامت السعودية بتصنيف كل من ( هاشم صفي الدين، أدهم طباجة، مجموعة الإنماء، وشركة الإنماء للهندسة والبناء ) على قائمة الإرهاب، بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله.