IMLebanon

أميركا تُلاحق “حزب الله” بالعقوبات

فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة على شخصين على صلة بـ”حزب الله”. كما فرضت عقوبات جديدة على 4 كيانات تربطها باللبناني محمد إبراهيم بزي.

وقالت الوزارة في بيان إن العقوبات تفرض على عبدالله صفي الدين، ممثل “حزب الله” في طهران وابن عم أمين عام “حزب الله” حسن نصر الله، وكذلك على رجل الأعمال اللبناني محمد إبراهيم بزي، الذي عمل لصالح “حزب الله” وإيران.

واتهم وزير الخزانة الأميركي ستيف منوشين محمد إبراهيم بزي بالضلوع في تبييض الأموال وتهريب المخدرات. وقال إن بزي كان يتعاون مع رئيس غامبيا السابق يحيى جامي الذي فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه في عام 2011.

وقال: “سنكشف ونعطل شبكات “حزب الله” والإرهاب الإيراني بما فيها تلك المرتبطة بالبنك المركزي الإيراني”

كما تعامل بزي وصفي الدين مع البنك المركزي الإيراني الذي سبق للولايات المتحدة أن فرضت عقوبات عليه.

وتتضمن العقوبات المفروضة على الشخصين المذكورين والشركات، تجميد كافة الأصول التابعة لها في الولايات المتحدة وحظر أي تعاملات معها.

وكان وزارة الخزانة الاميركية أمس الاربعاء، فرضت عقوبات على أمين عام “حزب الله” حسن نصرالله ونائب الامين العام لـ”حزب الله” نعيم قاسم وآخرين من “حزب الله”.

وطالت العقوبات الأميركية أيضاً القياديين بـ”حزب الله” حسين الخليل وإبراهيم أمين السيد وهاشم صفي الدين.

كما صنّفت رئاسة أمن الدولة السعودية 10 من قيادات “حزب الله” في قائمة الإرهاب، وأعلنت عن تجميد أرصدة ومصادرة ممتلكات عناصر “حزب الله” المصنفين على قائمة الإرهاب.

وأدرجت دول الخليج  10 أفراد و 4 كيانات مرتبطين بـ”حزب الله” على قائمة الإرهاب.