IMLebanon

بالأسماء والأرقام… من سينتخب برّي؟

بدأت صورة الانتخابات لرئاسة المجلس النيابي تتضح من جهة القوى التي ستنتخب الرئيس نبيه برّي والقوى التي ستقترع بورقة بيضاء. وستنتخب بري كتلة كل من حركة “أمل” و”حزب الله” التي يبلغ عدد أعضائها 30 نائباً إضافة إلى حلفاء “حزب الله” و”أمل” من أحزاب وشخصيات في “8 آذار”، والمستقلين فيصل كرامي، وجهاد الصمد،

وعبدالرحيم مراد، وأسامة سعد، وإبراهيم عازار، وفؤاد مخزومي، وكتلة “المردة”(3 نواب)، وكتلة “القومي”(3 نواب)، وفريد هيكل الخازن، ومصطفى الحسيني، وإدي دمرجيان، وميشال المرّ، وعدنان الطرابلسي، مجموع (17 نائباً). كما ستنتخب كتلة “اللقاء الديمقراطي”(9 نواب) وكتلة “القوات اللبنانية”(15 نائباً) وكتلة “المستقبل”(20 نائباً) وكتلة “العزم”(4 نواب) وكتلة “الكتائب اللبنانية” (3 نواب) بري ليصبح مجموع أصوات هذه القوى 98 صوتاً، ليبقى تكتل “لبنان القوي” التي يبلغ أعضاؤها 30 نائباً.

وأكدت مصادر متابعة لصحيفة “الجريدة” الكويتية أن هناك قراراً بأن يمنح أعضاء هذا التكتل غير الحزبيين أصواتهم لبرّي إذ يبلغ عددهم 12 نائباً، في حين ستترك الحرية للنواب الحزبيين. وفي هذه الحالة سيحصل بري على نحو 110 أصوات في انتخابات رئاسة المجلس.