IMLebanon

نواب “المستقبل” في عكار: لمرحلة جديدة من العمل الإنمائي

استقبل عضو كتلة “المستقبل” النائب وليد البعريني النواب محمد سليمان وطارق المرعبي وهادي حبيش في دارته في طرابلس، وأقام فطورًا رمضانيًا على شرفهم.

وأكد نواب كتلة “المستقبل” في عكار تصميمهم لرسم مرحلة جديدة في العمل الإنمائي والخدماتي بهدف “تعزيز الإنماء ورفع الصوت لانتزاع حقوق عكار المسلوبة”، متوجهين بالشكر “لجميع أهلنا في عكار على ثقتهم التي منحوها للرئيس سعد الحريري ولتيار “المستقبل” ولهم”.

وعرض النواب نقاطًا عدة، شدد على أبرزها: “إيلاء ملف الكهرباء أهمية قصوى، الاهتمام بملف الزراعة وبالأخص زراعة وتنظيم الروزنامة الزراعية وكذلك زراعة التفاح وإعطائها حيزًا واسعًا في مجال التصدير وإيجاد أسواق خارجية لها والاهتمام بالمنتوج العكاري وتحسينه وتطويره”.

ونوّه المجتمعون “بخطوة شراء أرض في منطقة قبة شمرا لإنشاء محطة تكرير واستكمال المراسيم التطبيقية وإنهاء استملاك أرض للمبنى الجديد للمحافظة في حلبا للبدء بمشروع البناء المركزي”.

وتابعوا: “الاهتمام بالملف الصحي بدءًا بتطوير المستشفى الحكومي وصولًا للبطاقة الصحية وضمان الشيخوخة، والتشديد على أهمية مرفأ ببنين العبدة وإنجاز المرحلة الثانية من الصيانة وتنظيفه لتمكين الصيادين من ممارسة عملهم بسهولة”.

وأضافوا: “مطار القليعات هو ملف حيوي قادر على إنعاش عكار وجعله قبلة للتجار والسياح ويخفف ضغط المسافرين عن العاصمة بيروت ومطارها الدولي، ويؤَّسس لمرحلة اقتصادية قوية لاستنهاض الشمال وإعادة إعمار سوريا”.

وثمّنوا “خطوة قرار فرع الجامعة اللبنانية ولإنشاء المبنى وبدء التعليم فيه بأسرع وقت ممكن  والاهتمام بالبنية التحتية وتعبيد طرقات فرعية”. وأردفوا: “العمل في المستقبل على تفعيل دور السياحة وترميم المراكز الأثرية والقلاع ولجلب الاستثمار للمنطقة وإيجاد فرص عمل للشباب، وإنشاء مناطق صناعية لتشجيع المستثمرين على بناء مصانع وشركات”.

وأكدوا ختامًا أنهم سيكونوا على تواصل دائم مع النواب الآخرين في عكار من أصل مصلحتها.