تقرير IMLebanon- خمسة فرق مرشحة لتكون “الحصان الأسود” في مونديال 2018

شكلّت كوستاريكا المفاجأة الاكبر في مونديال 2014 بوصولها الى الدور ربع النهائي بعد ان تصدرت مجموعتها التي ضمت – للمفارقة – 3 منتخبات عريقة هي الاوروغواي وإنجلترا وإيطاليا في سابقة من نوعها.

وبعد ان فازت على اليونان في الدور 16، انهزمت كوستاريكا بصعوبة بالغة امام هولندا في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح 4-3.

في جميع كؤوس العالم، برزت بعض المنتخبات من خارج نادي “العظماء”، اي المنتخبات التي تبرز مع كل نسخة. ففي كأس العالم 2010، تألقت غانا بوصولها الى دور الثمانية، وفي مونديال 2006، وصلت أوكرانيا الى الدور نفسه …

في مونديال 2018، تبرز 5 منتخبات من الممكن ان تكون “الحصان الاسود” وتقلب الكثير من التوقعات نستعرضها في هذا التقرير:

  • كرواتيا

يملك المنتخب الكرواتي العديد من اللاعبين البارزين الذين يشاركون مع ابرز الاندية الاوروبية، وستكون مفاجأة إن لم يصل الى الدور ربع النهائي على الاقل. يضمّ الفريق على سبيل المثال مايسترو ريال مدريد لوكا مودريتش ولاعب إنتر ميلان إيفان بيريسيتش ولاعب وسط برشلونة إيفان راكيتيتش. تلعب كرواتيا في المجموعة الرابعة الى جانب الارجنتين ونيجيريا وأيسلندا، ومن المستبعد عدم التأهل منها.

  • بلجيكا

على غرار كرواتيا، تملك بلجيكا تشكيلة مدججة بالنجوم البارزين في الساحة الاوروبية كهازارد ولوكاكو وكيفن دي بروين وغيرهم. يعوّل الكيرون على حظوظ بلجيكا في بلوغ ادوار متقدمة من مونديال 2018، علماً انّ اي شيء أقل من دور الثمانية سيعد فشلا ذريعاً.

  • كولومبيا

خرج المنتخب الكولومبي من الدور ربع النهائي لمونديال 2014 بصعوبة كبيرة امام المنتخب البرازيلي المضيف بنتيجة 1-2. يقود المنتخب الكولومبي نجم بايرن ميونيخ المُعار من ريال مدريد ، المنتخب الكولومبي وقد تصدّر هدّافي كأس العالم 2014 بستة اهداف في خمس مباريات. يضمّ المنتخب الكولومبي نجوماً بارزين ايضا كفالكاو.

  • بولندا

تعود بولندا الى كأس العالم بعد غياب لـ 12 عاماً، بعد ان تصدرت المجموعة الخامسة من التصفيات الاوروبية. تملك بولندا العديد من النجوم البارزين في طليعتهم هدّاف بايرن ميونيخ الالماني روبرت ليفاندوفسكي فهل ستنجح بولندا بإعادة امجاد مونديالي 1974 و1982 عندما حلّت ثالثة؟

  • البيرو

من المنتخبات التي لا يعيرها كثيرون اهمية لكنّ المنتخب البيروفي قدّم تصفيات ممتازة في أميركا الجنوبية وحلّ في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن الارجنتين الثالثة.