IMLebanon

بوجي لـ IMLebanon: مفاوضات مع ناديين ..واشجّع منتخبَين في كأس العالم

قدّم باسل بوجي موسماً ممتازاً ساعد من خلاله فريق بيروت على بلوغ المربع الذهبي في بطولة لبنان لكرة السلة من موسمه الاول في دوري الاضواء. هذا الاداء المتميّز لبوجي جعله محط أنظار الكثيرين في “فترة الإنتقالات” خصوصاً انه بات الرقم الصعب في مركزه. بوجي تحدث الى موقع IMLebanon عن موسمه، إضافة الى إستحقاقات منتخب لبنان القادمة.

 

رافقت منتخب لبنان في بطولة البحرين الدولية، كيف كان إنعكاسها على الفريق خصوصاً مع مشاركة العديد من اللاعبين الشبان؟

كانت المشاركة إيجابية لانها اعطت فرصة للاعبين الشبان بشكل خاص على كسب الخبرة والإحتكاك على المستوى الدولي، خصوصاً انّ اللاعبين اللبنانيين يظلمون من خلال قانون الـ 3 اجانب ولا يحصلون على الفرص التي يستحقونها في بطولة لبنان.

ما هو وضعنا كمنتخب لبنان تحضيرا لمواجهة الاردن المهمة جداً؟

المنتخب الاردني يتجمع دائماً ولاعبوه متفرغون فقط للمنتخب بسبب عدم وجود دوري فعلي، وبالتالي لديهم دائماً التعطش والرغبة من اجل إثبات ذات ويصبون دائماً كل تركيزهم على المنتخب. سمعنا ايضا في الفترة الاخيرة انهم قد يشركون اللاعب احمد الدويري (محترف في فنربخشة التركي) وهذا دليل انهم يتصرفون بكل جدية ويفعلون المستحيل للفوز. وبدورنا، نريد ردّ الإعتبار بعد المباراة الاولى، لاننا فنياً افضل منهم، لكن مع الاسف الامور لم تكن “ظابطة” مع المدرب الليتواني راموناس بوتاتوس، اما الامور فأصبحت افضل بكثير مع المدرب باتريك سابا ولدى المنتخب هوية ونقدم دفاعا كبيرا ونلعب بروح فريق. اعتقد انّ الفوز لن يكون بعيدا عن متناولنا.

هل انت مع الإبقاء على آتر ماجوك كمجنّس؟

نعم برأيي انه اللاعب المناسب. لقد اظهر عن مستوى كبير خلال الموسم، وانه عندما يكون مرتاحا في الفريق يستطيع ان يقدّم اداءً ممتازا.

خضت موسماً متميّزاً على الصعيدين الشخصي او الجماعي. ما هو تقييمك لحصيلة الموسم؟

الحمدالله كان موسماً ممتازا، في بداية الموسم وقّعت مع الحكمة وكانت كل الامور تدلّ انني سألعب مع هذا الفريق، لكن حصل ما حصل، وانتقلت بشكل فجائي لم اتوقعه لا انا ولا حتى نادي بيروت، لكن لحسن حظي كانت النتيجة إيجابية جدا لي وللفريق. كنت مسرورا جدا بالاجواء والإدارة محترمة للغاية واحببت ان اعطي من كل قلبي لانّ أسرة النادي تستحق. خضنا موسما رائعا تحت قيادة المدرب باتريك سابا الذي قام بعمل رائع رغم انّ الميزانية كانت محدودة ونجحنا في إحتلال المركز الثالث مع نهاية الموسم والفوز على جميع الفرق.

ماذا عن الموسم القادم؟

لا شيء محسوماً بعد. قد تتبلور الامور خلال الاسابيع القادمة.

سمعنا انّ الرياضي مهتم بخدماتك؟

ثمة كلام متقدم مع الرياضي ، وهناك ايضاً مفاوضات مع نادي بيروت. لديّ ايضا إهتمام من اندية اخرى، لكنّ الكلام الحقيقي هو مع الرياضي وبيروت نعم لكن اترك كل الخيارات مفتوحة.

من تشجّع في المونديال؟

أشجّع المنتخب الالماني. لكن بصراحة في الفترة الاخيرة شكّل محمد صلاح ظاهرة وصرت اشجّعه على المستوى الشخصي، لذلك سأشجّع ايضا المنتخب المصري لانّ صلاح انه لاعب رائع ويتمتع بشخصية مميزة.