IMLebanon

تجنبّ شرب الـ “كوكاكولا”… وإليك الأسباب

كشفت شركة “كوكاكولا” عن “مستخلص” غير معروف تستخدمها في صناعة المشروب الغازي. وتبين أن هذا المستخلص يستخرج من حشرة  تسمى Cochinealوهي حشرة تعيش في جزر الكناري في المكسيك، تمتص العصير من النباتات بواسطة خرطوم ولا تتحرك من مكانها. ويتم إعداد حقول خاصة لهذه الحشرات ويجمعها سكان القرى ويستخرجون من بيوض الحشرات صبغة تسمى صبغة اللون القرمزي التي تعطي الكولا اللون البني. والحشرة المجففة تشبه شكل الزبيب ولكن في الواقع هذه حشرة”.

كما إن المواد الخام للكولا هي جذور عرق السوس وتتغذى على هذه الجذور حيوانات ثديات مختلفة، بما في ذلك الفئران. وتقوم الشركات الكبيرة التي تنتج الكولا بجمع هذه الجذور بكميات كبيرة باستخدام الحفارات. وعند جمع كميات كبيرة من الجذور، فهي غير قادرة على إبعاد الفئران.

لذلك يتم ضغط جذور عرق السوس وكل شي كان عليها. وبعد ذلك يتم استخراج شعر الفئران وأرجلها من هذه الكتلة.

ونظرا لأن الشراب يحتوي على لون غامق، فإنك لن تلاحظ دم أو السائل المعدي للفئران. وبالطبع تحاول الشركات العملاقة التي تنتج الكولا تحييد المواد الضارة بمساعدة المواد الكيميائية.

حلل علماء من واشنطن مكون واحد من مكونات كوكا كولا. واتضح أن الكراميل — ليس سكرًا ذائبًا، بل خليط كيميائي من السكر والأمونيا والكبريتات، يتم الحصول عليه عند الضغط العالي ودرجة الحرارة العالية. وهو يمكن أن يسبب سرطان الرئتين والكبد والغدة الدرقية وسرطان الدم.

وقد تبين أيضا أن الكحول يدخل في المشروبات الغازية: ويتم إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية والكزبرة والقرفة إلى الكحول.