IMLebanon

صلاح يقود تشكيلة الفراعنة

أعلن هيكتور كوبر مدرب مصر عن تشكيلة من 23 لاعبا الاثنين للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا الشهر. وتبدأ مصر مشوارها في المجموعة الأولى أمام أوروغواي يوم 15 يونيو قبل أن تواجه روسيا صاحبة الأرض والسعودية.

وانضم محمد صلاح، هداف الدوري الإنكليزي، لتشكيلة كوبر رغم تعرضه لإصابة في كتفه مع ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي ووسط تكهنات حول موعد عودته.

وقال الأرجنتيني كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، إن فريقه سيحاول سرقة ثلاث نقاط من أوروغواي في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم.

وفي تصريح صحافي أكد كوبر “نتمنى أن نسرق النقاط الثلاث من أوروغواي وليس نقطة واحدة”. وأضاف “لقد خضنا العديد من المباريات الودية في الفترة الأخيرة وهي بروفة قوية لنا قبل خوض غمار العرس العالمي”.

وأوضح كوبر “حاولنا بشتى الطرق تحقيق الفوز على كولومبيا وديا إلا أن جميع محاولاتنا باءت بالفشل”. ويلعب المنتخب المصري في المونديال في المجموعة الأولى إلى جانب روسيا المستضيفة وأوروغواي والسعودية.

ويتوقع كوبر تعافي محمد صلاح هداف ليفربول الإنكليزي من الإصابة في الموعد المناسب مما يؤهله للمشاركة في مونديال روسيا منذ البداية.

وقال كوبر على هامش معسكر الفراعنة في بيرغامو بإيطاليا، “سيكون متواجدا.. نثق في ذلك، الأطباء قالوا إنه سيفعل”. وسجل صلاح 44 هدفا لليفربول هذا الموسم لكنه تعرض لإصابة في الكتف بعد التحامه بسيرجيو راموس خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.