• Subscribe to newsletter

كلّ ما يجب ان تعرفه عن IOS 12 من آبل

أعلنت آبل عن نظام iOS 12 أحدث إصدار من نظام التشغيل المتحرك الأكثر تطوراً، والذي صُمم لجعل المهام اليومية أكثر سرعة واستجابة.

ويغير نظام iOS 12 من رؤية مستخدمي iOS للعالم من خلال الواقع المعزز، ويجعل التواصل أكثر متعة وتعبيراً مع رموز Memoji  ومكالمات فيس تايم الجماعية، كما تساعد ميزة Screen Time  العملاء على فهم الوقت الذي يقضونه في التفاعل مع أجهزة iOS والتحكم فيه، ويقدم نظام iOS 12 أيضاً اختصارات لميزة سيري تسمح له بالعمل مع أي تطبيق لإنجاز المهام بسرعة أكبر.

أسرع وأكثر استجابة

صُمم نظام iOS 12 لجعل المهام اليومية على آيفون وآيباد أسرع وأكثر استجابة مع تعزيزات في الأداء في أرجاء النظام، ويتم تشغيل الكاميرا بسرعة لغاية 70 في المئة وتظهر لوحة المفاتيح على الشاشة بسرعة لغاية 50 في المئة أكبر، ويقدم النظام تحسينات في الأداء لعدد من الأجهزة أكبر من أي إصدار سابق، بدءاً من آيفون 5 إس الذي تم تقديمه عام 2013 ووصولاً إلى جهاز آيفون X الأكثر تطوراً على الإطلاق.

تجارب الواقع المعزز المشتركة

يسمح ARKit 2 للمطورين بتصميم تطبيقات مبتكرة للواقع المعزز على أكبر منصة للواقع المعزز في العالم، مع أدوات جديدة لدمج التجارب المشتركة، وتجارب مستمرة للواقع المعزز مرتبطة بموقع معين، والتعرف على العناصر وتتبع الصور، ما يجعل تطبيقات الواقع المعزز أكثر حيوية وديناميكية، كما تم إضافة تنسيق الملفات الجديد usdz المُصمم بالتعاون مع Pixar لتسهيل عيش تجارب الواقع المعزز في أي مكان تقريباً في نظام iOS، بما في ذلك داخل تطبيقات مثل الرسائل وسفاري والبريد والملفات والأخيار، مع رسومات جرافيك وميزات تحريك رسوم قوية وفعالة.

رموز Memoji وتأثيرات الكاميرا الممتعة

 

تجعل الميزات الجديدة التواصل مع الأصدقاء والأقارب من جهاز آيفون X أكثر تعبيراً مع رموز Animoji جديدة وشخصيات Memoji ممتعة قابلة للتخصيص، أنشئ رموز Memoji بتصميمات جميلة داخل تطبيق الرسائل من خلال الاختيار من بين شخصيات متنوعة وشاملة لتصميم شخصية فريدة، كما تمت توسعة مجموعة رموز Animoji الحالية لتشمل شخصيات الشبح ودب الكوالا والنمر وديناصور التي ركس، كما تشمل جميع رموز Animoji وMemoji إمكانية الغمز بالعين واستشعار اللسان لالتقاط المزيد من التعبيرات.

مكالمات فيس تايم الجماعية

غيّر فيس تايم من طريقة تواصلنا ومشاركتنا اللحظات الهامة، والآن مع المكالمات الجماعية، يسهل التحدث مع عدة أشخاص في الوقت نفسه، ويمكن إضافة المشاركين في أي لحظة أو انضمامهم في وقت لاحق إذا كانت المحادثة قائمة، كما يمكنهم أن يختاروا الانضمام باستخدام الفيديو أو الصوت من آيفون أو آيباد أو ماك، أو حتى من خلال مكالمات فيس تايم  الصوتية على آبل ووتش.

سيري

تقدم اختصارات سيري طريقة جديدة أكثر سرعة لإنجاز المهام مع إمكانية عمل أي تطبيق مع سيري، ويستطيع ذكاء سيري اقتراح القيام بمهمة ما في الوقت المناسب، سواءً أكان ذلك طلب القهوة في الصباح أم بدء تمرين في فترة بعد الظهر، ويستطيع المستخدمون تخصيص الاختصارات من خلال إنشاء أمر صوتي بسيط لبدء المهمة أو من خلال تنزيل تطبيق الاختصارات Shortcuts الجديد لإنشاء مجموعة من المهام من تطبيقات مختلفة يمكن تنفيذها بنقرة بسيطة أو بأمر صوتي مخصص.

الصور

تعرض صفحة “لك” For You الجديدة اللحظات المفضلة في مكان واحد، حيث تجمع بين الذكريات والألبومات المشاركة عبر آيكلود، كما تسهل ميزة اقتراحات المشاركة الجديدة من مشاركة الصور مع الأصدقاء، وتطلب من الأصدقاء الذين يستلمون الصور مشاركة الصور والفيديوهات التي تكون لديهم من الرحلة أو الفعالية نفسها، كما تعرض اقتراحات البحث الفعاليات والأشخاص والأماكن والمجموعات والفئات وعمليات البحث الحديثة ذات الصلة، وتسمح إمكانية البحث الجديدة بالجمع بين كلمات مختلفة في البحث للعثور على الصور المطلوبة بدقة أكبر.

عدم الإزعاج والإشعارات وميزة  Screen Time

تم دمج ميزات جديدة في نظام iOS 12 لمساعدة العملاء على فهم الوقت الذي يقضونه في التفاعل مع أجهزة iOS والتحكم فيه، حيث توجد أنماط جديدة في ميزة عدم الإزعاج تتوقف تلقائياً بناء على وقت أو موقع أو فعل محدد، كما تساعد ميزة عدم الإزعاج أثناء وقت النوم الناس على النوم جيداً من خلال إخفات ضوء الشاشة وإخفاء جميع الإشعارات في شاشة القفل إلى أن يطلب المستخدم رؤيتها في الصباح.

وتقدم ميزة Screen Time للمستخدمين معلومات مُفصّلة وأدوات لمساعدتهم على فهم الوقت الذي يقضونه في استخدام التطبيقات ومواقع الويب والتحكم فيه، حيث تنشئ تقارير مفصلة بالنشاط بشكل يومي وأسبوعي تعرض إجمالي الوقت الذي يقضيه المستخدم في تطبيقات معينة، والوقت المنقضي في استخدام فئات معينة من التطبيقات، وعدد الإشعارات التي يستلمها، وعدد المرات التي يطالع فيها آيفون أو آيباد.

الخصوصية والأمان

كما هي الحال مع جميع تحديثات برامج آبل، يبقي تعزيز الخصوصية والأمان من أهم الأولويات في نظام iOS 12، ففي سفاري تم تعزيز ميزة منع التتبع الذكية لمنع أزرار “الإعجاب” و”المشاركة” والتعليقات التابعة لمواقع التواصل الاجتماعي من تتبع المستخدمين من دون إذنهم. كما يقدم سفاري الآن معلومات مبسطة حول النظام أثناء تصفح الإنترنت لمنع تتبعهم بناء على إعداد نظامهم، يقوم الآن أيضاً بإنشاء كلمات مرور قوية وملئها وحفظها بشكل تلقائي عندما ينشئ المستخدمون حسابات جديدة على الإنترنت، وينبه المستخدم عند إعادة استخدام كلمات المرور لكي يقوم بتغييرها.

وسيتوفر iOS 12 هذا الخريف كتحديث مجاني للبرامج لأجهزة آيفون 5 إس أو أحدث، وجميع موديلات iPad Air وiPad Pro، وأجهزة الآيباد من الجيل الخامس، وأجهزة الآيباد من الجيل السادس، وأجهزة آيباد ميني 2 أو أحدث، وأجهزة iPod touch من الجيل السادس.