سيناريوهات مرعبة في كأس العالم…البرازيل وألمانيا “مهدّدان”!

تقرير IMLebanon – 

يقترب العد العكسي لكأس العالم من الإنتهاء في حدث ينتظره الجمهور كل 4 سنوات. وفي نسخة 2018 التي يصفها الكثيرون بأنها الاكثر غموضاً وتقارباً بين عدد كبير من المنتخبات، يمكن القول انّ هناك سيناريوهات “مرعبة” ستجعل من مونديال روسيا الاكثر صخباً على الإطلاق.

نستعرض في هذا التقرير بعض السيناريوهات الجميلة ولكن “المرعبة” في آن معاً التي قد تشهدها كأس العالم:

  • في حال احتلال احد المنتخبين الالماني او البرازيلي المركز الثاني في مجموعتيهما، سيتقابلان في الدور الثاني!!! اما في حال إحتلالهما المركز الاول، فلن يتقابلا قبل النهائي إذا واصلا مشوارهما بنجاح حتى النهاية! وفي الحالتين، ستكون المرة الاولى التي يتقابل بها المنتخبان في كأس العالم منذ “المجزرة” التي قام بها المنتخب الالماني بإكتساحه البرازيل على ارضها وبين جمهورها بنتيجة 7-1 في الدور نصف النهائي. حصول سيناريو المواجهة البرازيلية – الالمانية في الدور الثاني قد يكون صعباً ، لكن ليس مستحيلا، إذ إنّ مجموعة المانيا ليست سهلة على الإطلاق وستكون اي دعسة مكلفة للغاية، في ظل وجود منتخبَي السويد والمكسيك، فيما انّ مجموعة البرازيل تُعد أسهل نسبياً مع وجود كوستاريكا وسويسرا وصربيا.

  • في حال اتت النتائج حسب التوقعات ودون أي مفاجآت في الدور الاول، سنكون على موعد مع دور ربع نهائي تاريخي، بحيث ستكون المواجهات الممكنة: فرنسا – البرتغال، البرازيل – إنكلترا، ألمانيا – بلجيكا، وإسبانيا – الأرجنتين!!
  • أشرس المواجهات التي قد نشهدها في الدور الثاني هي: أوروغواي – إسبانيا أو البرتغال، فرنسا ضد كرواتيا او الارجنتين، كولومبيا ضد بلجيكا او إنكلترا!

إذا ، تبدو كأس العالم 2018 على الورق من اكثر النسخات إثارة، وبالتأكيد انّ الكثير من هذه السيناريوهات ستحصل بالفعل.