IMLebanon

مواجهة أميركية – رومانية في نهائي رولان غاروس للسيدات

حافظت سلوان ستيفنز على سجلها المثالي أمام مواطنتها الأميركية ماديسون كيز لتتأهل لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد فوزها 6-4 و6-4 في تكرار لنهائي بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي. ففي أول مواجهة أميركية خالصة في قبل نهائي رولان غاروس منذ 2002 واصلت ستيفنز المصنفة العاشرة تفوقها على كيز التي لم تفز بأي مجموعة أمام منافستها في ثلاث مواجهات وارتكبت الكثير من الأخطاء السهلة يوم الخميس.

وستلتقي ستيفنز المصنفة عاشرة، التي لم يسبق لها أن تخطت الدور الرابع في باريس، مع المصنفة الأولى عالميا سيمونا هاليب وصيفة بطلة فرنسا مرتين في النهائي يوم السبت.

وبغض النظر عن النتيجة ستدخل ستيفنز (25 عاما) قائمة أول خمس لاعبات في التصنيف العالمي للسيدات.

وقالت ستيفنز “من الصعب دائما اللعب ضد منافسة من نفس البلد كما أنها صديقة مقربة لكنني سعيدة بمستواي”. وأضافت “هذه واحدة من لحظاتي المفضلة في مسيرتي واتطلع لمباراة السبت. شكرا باريس. أحبك”.

وتأهلت هاليب للنهائي للمرة الثالثة بعدما وضعت حدا لمسيرة الاسبانية جاربين موغوروزا صاحبة الضربات القوية وتفوقت عليها 6-1 و6-4.

وانطلقت اللاعبة الرومانية، التي ستحتفظ بصدارة التصنيف العالمي بعد هذا الانتصار، بأفضل طريقة ممكنة وتقدمت 5-صفر سريعا مستغلة أخطاء فادحة من موغوروزا. وخسرت هاليب كل المباريات النهائية السابقة في البطولات الأربع الكبرى ومنها نهائي رولان غاروس العام الماضي أمام ايلينا أوستابنكو.