IMLebanon

سلسلة لقاءات للرئيس عون في القصر الجمهوري

أجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سلسلة لقاءات في قصر بعبدا. والتقى بطريرك الارمن الكاثوليك غريغوريوس بطرس غبرويان على رأس وفد من اساقفة الطائفة، نقل الى رئيس الجمهورية “محبة الارمن الكاثوليك ودعمهم لمواقفه الوطنية ولاهتمامه الدائم بالمحافظة على العدالة والامن والاستقرار”.

وأوضح البطريرك غبرويان انه بحث مع الرئيس عون “اوضاع طائفة الارمن الكاثوليك ومساهمتها المباشرة داخل المجتمع اللبناني”، لافتا الى “ضرورة تمثيلها بوزير في الحكومة العتيدة، لا سيما وان آخر مرة تم خلالها توزير ارمني كاثوليكي كان قبل 27 عاما”.

وعرض رئيس الجمهورية مع وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال يعقوب الصراف، “الاوضاع الامنية في البلاد وحاجات المؤسسة العسكرية”.

واطلع الصراف الرئيس عون على نتائج زيارته الرسمية لبلغاريا على رأس وفد عسكري، والتي التقى في خلالها نظيري البلغاري كرازمير كراكشانوف وبحث معه في التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين، لا سيما في مجال تبادل المعلومات ودعم القوات البحرية وتأمين حاجات الجيش من الذخيرة والعتاد”.

واشار الصراف الى ان “البحث ايضا مع الرئيس عون تطرق الى الزيارة الرسمية التي يعتزم القيام بها لفرنسا في اليومين المقبلين تلبية لدعوة من نظيرتي الفرنسية فلورانس بارلي”.

والتقى الرئيس عون، النائب السابق اميل رحمه، واجرى معه جولة افق تناولت “التطورات السياسية الاخيرة، لا سيما منها مسار تأليف الحكومة الجديدة واهم الاستحقاقات سياسيا وامنيا واداريا، اضافة الى الاوضاع الاقتصادية وانعكاس التطورات الاقليمية على الوضع العام في لبنان.

واطلع رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد الرئيس عون، خلال زيارته للقر الجمهوري، على الدعوة التي وجهها للاحزاب اللبنانية “لعقد لقاء حواري اقتصادي يتناول الواقع الحالي، بهدف استشراف حلول ومقترحات للمسائل الاقتصادية الراهنة”. كما أخبر عربيد الرئيس عون عن “التواصل القائم مع المجلس الاقتصادي الاجتماعي والبيئي الفرنسي، لا سيما لجهة تبادل المعلومات”.

والتقى الرئيس عون، في حضور المساعدة الخاصة لرئيس الجمهورية السيدة كلودين عون روكز، رئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء الدكتورة ندى عويجان، واطلع منها على “عمل المركز، لا سيما الرؤية التربوية الجديدة التي يعدها والخطوط العريضة للتوجهات التربوية المستقبلية”.