IMLebanon

أبو شقرا خارج الحكمة..وصفقة جماعية على الطريق؟

إستكمالا لما كان قد نشره موقع IMLebanon يوم الاربعاء تحت عنوان “نادي الحكمة يدفع الثمن..دائماً”، ذكرت مصادر مطلّعة لموقعنا انّ المدرب فؤاد ابو شقرا يتجه الى الرحيل والإنضمام الى صفوف الشانفيل الذي اشرف عليه مطلع الالفية الثالثة لاكثر من موسم.

مصدر حكماوي اكدّ لموقعنا صحة الاخبار المتداولة عن رغبة المدرب بالرحيل بعد ان أصيب بالإرهاق جرّاء أوضاع النادي، مبدياً تفهمه لموقف أبو شقرا. وتابع: لا يمكننا سوى تفهم ابو شقرا الذي وقف الى جانب النادي لكنه لا يستطيع تحمل المزيد في ظل اوضاع ضبابية وغير واضحة المعالم لدى النادي الاخضر.

رحيل أبو شقرا عن الحكمة بعد 6 اعوام لن يكون المفاجأة الوحيدة، إنما تشير مصادر الى انّ المدرب الفائز ببطولة لبنان 7 مرات اوشك على إنهاء تفاصيل إنتقاله الى صفوف الشانفيل. وتشير المصادر نفسها انّ عدداً من اللاعبين سيرافقون أبو شقرا الى النادي المتني، ومن بينهم بعض لاعبي الحكمة الحاليين، خصوصاً انّ النادي الاخضر يقف عاجزاً وغير قادر على إقناع اي لاعب بالبقاء في ظل “حظر دولي” من جهة يمنعه من ضمّ أي لاعب أجنبي، وعدم وجود أي أفق واضح حتى اللحظة بالنسبة لتوافر السيولة المالية.

وكان ابو شقرا قد غادر الشانفيل عام 2004 بصفقة جماعية الى الرياضي شهدت حينها إنتقاله برفقة 7 لاعبين الى النادي الرياضي تبعها الهيمنة على لقب البطولة لسبع اعوام متتالية.

وعن إمكانية تولي غسان سركيس  تدريب الحكمة بعد رحيل أبو شقرا يكشف المصدر الحكماوي انّ الامر مرحبّ به، لكنّ وضع النادي لا يُحلّ بتعيين مدرب ام لا، فالنادي حتى اللحظة موقوف دولياً ولا يستطيع التوقيع مع أي أجنبي، كما انه لا يستطيع إقناع اي لاعب محلي بارز بالإنضمام ما لم يملك دعماً واضحاً.