IMLebanon

المرعبي: عراقيل باسيل لا تصرف في مكان

اعتبر وزير الدولة لشؤون النازحين في حكومة تصريف الأعمال معين المرعبي في حديث لصحيفة «الحياة» إن ما صدر عن الوزير جبران باسيل بحق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة «ما هو إلا موقف شخصي ولا مفاعيل سياسية له، خصوصاً في مجال علاقاتنا بالمجتمع الدولي وبالمفوضية العليا لشؤون اللاجئين وبالتالي لا يلزم أحداً وكنا سمعنا منه في السابق مواقف مشابهة للموقف الذي فاجأنا به قبل أن تتحوّل الحكومة الحالية برئاسة الرئيس الحريري إلى حكومة تصريف أعمال».

ولفت المرعبي إلى أنه لا يحق لباسيل وهو حالياً وزير في حكومة تصريف الأعمال أن يقول ما قاله. وقال: «نحن لا نعتدّ بكل ما صدر عنه من تهديدات للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين أو عن مسؤولين في وزارة الخارجية، لا سيما أنه يعلم أن الموقف من النازحين لا يزال موضع اختلاف في وجهات النظر وأن اللجنة الوزارية التي كانت شكّلت برئاسة الرئيس الحريري عقدت اجتماعات عدة لكننا لم نتوصل إلى موقف موحد».

وأكد المرعبي أن العراقيل التي يضعها باسيل، والتي تصدر عنه من حين لآخر، لا تصرف في مكان وهو يعلم قبل غيره أن مواقفه لم تلزم الحكومة في السابق فكيف اليوم ونحن أعضاء في حكومة تصريف أعمال؟

وقال إن المجتمع الدولي الداعم للبنان في ملف النازحين يدرك جيداً أن لا مفاعيل سياسية لكل ما قاله باسيل. وكان سبق لأكثر من جهة دولية أن اعترضت على مواقفه.