IMLebanon

“التيار المستقل”: مرسوم التجنيس يمنح الهويات لملاحقين

رحب “التيار المستقل” بـ “موقف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وطلبه بإلغاء مرسوم التجنيس المتوافق مع موقفنا المندد لهكذا مرسوم يمنح الهويات عشوائيا لأناس مدرجين على قائمة الإرهاب والعقوبات الدولية وملاحقين قضائيا في بلادهم”.

وانتقد المجتمعون، في بيان، بعد اجتماع لمكتبه السياسي برئاسة اللواء عصام ابو جمرة في مقره في بعبدا “طلب بعض القيادات المارونية باعطائها حق تعيين نائب رئيس الحكومة الأرثوذكسي من كتلهم، في حين تبقى فاعليات الأرثوذكسية الأبعد عن هذا الحق الخاص بها، خلافا لما يعتمد بالنسبة للمذاهب الاخرى”.

وطالب المجتمعون المعنيين بـ “الاسراع في إصدار المراسيم التطبيقية لقانون الايجارات، نظرا للضرر الذي يسببه التأخير غير المبرر، سواء على صعيد إنشاء الصندوق وتمويله كما لتسمية أعضاء اللجان القضائية المولجة بت النزاعات المتعلقة به”.

وفي ما يخص باخرة الكهرباء التركية الثالثة، طلب المجتمعون من رئيس الحكومة بـ “جلاء الالتباس الحاصل بشأن قرار استقدام هذه الباخرة الثالثة وسعرها ومدة بقائها لإنتاج الكهرباء في محضر الجلسة، كونها فضيحة أخرى تداولت وسائل الاعلام اللغط والالتباس الذي أحاط بها”.