IMLebanon

إسحق تابع سبل تأمين مياه الشفة لقرى الجبة

اجتمع النائب جوزيف إسحق ورئيس اتحاد بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف بوفد الدراسة الهندسية BTD المكلف من قبل مجلس الإنماء والإعمار دراسة سبل تأمين مياه الشفة لكافة قرى وبلدات الجبة.

وأعلن إسحق اثر اللقاء: “كلف مجلس الإنماء والإعمار شركة دراسات هندسية BTD للبدء بالدراسات وأصبح لديهم رؤية معينة ووضعونا اليوم في الجو كأفرقاء في المنطقة، وناقشنا كيفية تأمين المياه لكل بلدة ليكون لكل منها اكتفاء ذاتي وبئر خاصة وخزانات وشبكات مياه مستحدثة”.

وأضاف: “كل الآبار تحفر في مناطق أدنى من الينابيع، وعندما يكون هناك ينابيع على مستواها تؤخذ بحسب الدراسات، المسافات اللازمة من أجل عدم التأثير على الجبال، لأن الينابيع أساس الحياة في المنطقة”.

وعن زيارته لمجلس الإنماء والإعمار والاجتماع مع رئيسه المهندس نبيل الجسر، أشار إسحق إلى “أننا بحثنا في المواضيع التي تدرس من أجل تنفيذها وهي تخص البنى التحتية أي المياه، الصرف الحي، وتداولنا موضوع تحويرة بقرقاشا المهمة لنا، ووعدنا بمتابعة هذا الموضوع من أجل تأمين الاستملاكات اللازمة للتنفيذ. وتطرقنا الى الطريق التي تربط بشري بحدشيت وبلوزا – بان وكفرصغاب وسيباشرون بتحضير موضوع التخطيطات الموجودة من أجل البدء بتمويل الطريق وتنفيذه”.