IMLebanon

الإتحاد الإسباني يقيل مدربه قبل يوم واحد من كأس العالم

أعلن الاتحاد الأسباني لكرة القدم إقالة المدرب جولن لوبيتيغي من منصبه كمدرب لمنتخب أسبانيا قبل يوم واحد من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدمالمنتظر انطلاقها في روسيا غدً الخميس.

وجاءت إقالة المدرب الإسباني من الإدارة الفنية لمنتخب لا روخا بعد 24 ساعة من إعلانه كمدرب لنادي ريال مدريد الإسباني، حيث قام النادي الملكي بإعلانه كمدرب للفريق أمس الثلاثاء بطريقة مُفاجئة وبتوقيت سيء للغاية.

وقام الاتحاد الأسباني بنشر بيان رسمي عن طريق رئيسه لويس روبياليس، حيث قال ” لقد تم إجبارنا على الاستغناء عن مدرب المنتخب الوطني، نتمنى له الأفضل في المستقبل “.

ثم أضاف الرئيس في تصريحاته قائلًا ” لقد وقعت المفاوضات دون علم الاتحاد الأسباني لكرة القدم، وأبلغنا قبل خمس دقائق فقط من البيان الصحفي. هناك طريقة للتصرف يجب الالتزام بها “. 

في الوقت نفسه، كان يجب على روبياليس التواجد اليوم الأربعاء في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في العاصمة الروسية موسكو، لكنه سافر إلى مقر تديبات منتخب لا روخا مساء أمس الثلاثاء فور علمه بتوقيع لوبيتيغي لريال مدريد من أجل العمل على إيجاد حل لهذا الوضع.

يُذكر أن منتخب أسبانيا سوف يبدأ مشواره في مونديال روسيا بمواجهة منتخب البرتغال مساء الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم معهما منتخبي المغرب وإيران اللذان سيلتقيان في وقت سابق من اليوم نفسه.