IMLebanon

سقوط مدوّ لألمانيا امام المكسيك..وعلامات مقلقة!

سجّل المنتخب الالماني حامل اللقب بداية سيئة بخسارته امام المكسيك بهدف وحيد ضمن المجموعة السادسة التي تضمّ ايضا السويد وكوريا الجنوبية اللذين سيلتقيان يوم الإثنين ضمن منافسات كأس العالم 2018.

سجّل هدف المباراة الوحيد اللاعب هيرفينغ لوزانو في الدقيقة 35.

قدّم المنتخب الالماني اداء متحفظ اكثر من اللزوم لناحية عدم المبادرة، حيث عابه الكثير من علامات الضعف، تحديداً في خط الدفاع حيث استفاد المكسيكيون كثيراً من المساحات الشاسعة ، وكان بمقدورهم الخروج بغلّة اكبر لو لم ترأف المباراة بالمانشافت. هذا لا يعني انّ المنتخب المكسيكي هو من سيطر على المباراة، إذ هيمن الالمان على الإستحواذ، غير انّ ذلك لم يمنع المكسيكيين من الحصول على اكثر من فرصة خطيرة، لم يُحسن المنتخب اللاتيني إستغلالها.

كما عاب الالمان البطء الشديد في خط الوسط مع سامي خضيرة، حيث لم يستطع إستثمار افضلية الإستحواذ، ولم يحصل على الكثير من الفرص الحقيقية، بإستثناء بعض الكرات الهوائية والتسديدات من خارج المنطقة عبر الثنائي طوني كروس ودراكسلر.

دراكسلر كان اخطر لاعبي المانيا في اللقاء، لكن عجز رجال المدرب يواكيم لوف على إختراق التكتل الدفاعي الكبير للمكسيك التي لعبت بذكاء كبير واظهرت عن شخصية فذّة ولم تُظهر اي توتر جرّاء مواجهة بطل العالم في اللقاء الإفتتاحي.

وفي الدقيقة 35 ومن مرتدة جديدة تُدرس للمكسيك، أنطلق خافيير هيرنانديز تشيتشاريتو قبل أن يمرر إلى لوزانو الذي راوغ داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة لا تصد ولا ترد في شباك نوير.

المباراة الثانية لالمانيا ستكون امام السويد يوم السبت المقبل الساعة التاسعة مساءً، ولن يكون بمقدوره إهدار اي نقطة وإلا سيكون مهدداً فعلياً بالخروج من الدور الاول. اما السيناريو الخطير الآخر، فهو مواجهة محتملة بين المانيا والبرازيل في الدور الثاني بحال احتلت المانيا المركز الثاني في مجموعتها، مقابل حلول البرازيل في المركز الاول!