IMLebanon

الخطأ ممنوع لإسبانيا والبرتغال..واوروغواي للحاق بروسيا

تتواصل منافسات كأس العالم التي دخلت في مرحلة لا تقبل الخطأ بعد سلسلة نتائج مفاجئة في الجولة الاولى من دور المجموعات شهدت سقوط العديد من المنتخبات الكبرى.

ففي المجموعة الاولى، تُمني أوروغواي النفس بحسم تأهلها قبل مواجهة “الصدارة” امام روسيا المضيفة، وذلك عندما تُواجه السعودية عند السادسة مساءً. مع العلم انّ روسيا كانت اول منتخب يحسم تأهله الى الدور 16 بفوزها على مصر 3-1.

وضمن المجموعة الثانية، يدرك المنتخبان الإسباني والبرتغال انّ لا مجال للتفريط بأي نقطة عندما يُواجهان إيران والمغرب على التوالي عند الساعة 3 ظهراً والتاسعة مساءً.

البرتغال – المغرب

بعد تعادلها اللافت امام إسبانيا، لا مجال امام البرتغال سوى لتحقيق الفوز على المغرب من اجل تعزيز حظوظها بالتأهل.

وكان المنتخب المغربي سقط بطريقة غريبة امام إيران بهدف وحيد في اللحظات الاخيرة من المباراة، وبالتالي هو الآخر لا خيار امامه سوى لتحقيق المفاجأة وخطف الفوز من اجل الإبقاء على آماله في التقدم رغم صعوبة المهمة.

وكان كريستيانو رونالدو ارسى معيارا رفيعاً للمنافسة على الحذاء الذهبي بعد ان سجّل هاتريك في المواجهة الاولى امام إسبانيا التي انتهت 3-3، غير انّ علامات إستفهام رُسمت حول مستوى رفاق رونالدو وهل انّ الاخير قادر في كل مواجهة على حمل فريقه على اكتافه!

اوروغواي – السعودية

بعد ادائها الباهت في الجولة الاولى امام مصر، تأمل اوروغواي ان تُقدم اداء افضل امام السعودية تحسم من خلاله عبورها الى الدور الثاني.

وكانت اوروغواي فازت في اللحظات الاخيرة على مصر بهدف وحيد، لكنّ الجميع اجمعوا على الاداء الضعيف للاوروغويانيين لم يعكس الصورة التي رُسمت حول هذا المنتخب.

اما السعودية فتخشى تجدد الكارثة بعد سقوطها المدوي امام روسيا بخماسية نظيفة في الإفتتاح وتأمل الخروج بنتيجة مشرّفة امام فريق لويس سواريز.

إسبانيا – إيران

بمفاجأة غير متوقعة، دخلت إيران الجولة الثانية وهي متصدرة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط وستحاول قدر المستطاع ان تخرج بنقطة للإقتراب من التأهل رغم صعوبة المهمة.

إذ رغم التعادل امام البرتغال، اظهر المنتخب الإسباني عن تشكيلة قوية لم يخرقها سوى بعض الهفوات الدفاعية القاتلة، لكنّ الاداء العام في الوسط والهجوم كان واعداً لابطال العالم 2010.