IMLebanon

أبي شاهين لـIMLebanon: ثلاثة منتخبات كانت الافضل في الجولة الاولى من كأس العالم ولكن…

بعد انتهاء الجولة الاولى من الدور الاول لكأس العالم، كان لموقع IMLebanon حديث مع الزميل جوزيف ابي شاهين صاحب الخبرة الواسعة في مجال كرة القدم لتقييم الظهور الاول لجميع المنتخبات.

وقال أبي شاهين: برأيي الشخصي انّ منتخبي كرواتيا وبلجيكا كانا الافضل والاكثر امتاعا في الجولة الاولى، كذلك فعلت السنغال. لكنّنا ما زلنا في مرحلة مبكرة جداً وامور كثيرة قد تتغيّر بعد اسبوعين ولا يمكن التعويل على جولة واحدة.

وتابع: في العديد من كؤوس العالم السابقة، شهدنا مفاجآت كثيرة، مثلاً في مونديال 2002 وصلت منتخبات تركيا وكوريا الجنوبية والسنغال الى الدور ربع النهائي، وفي مونديال 2006 وصلت اوكرانيا الى دور الثمانية، وفي 2010 وصلت غانا والباراغواي وفي 2014، وصلت كوستاريكا وكولومبيا. في كل مونديال، تحدث مفاجآت لانّ بعض المنتخبات الكبرى تتعثر او تُواجه مشاكل، لكن في نهاية المطاف سيفوز احد المنتخبات الكبرى كما حصل في 2002 و2006 و2010 و2014.

وأضاف أبي شاهين: بالنسبة للمنتخبات الكبرى، تبقى هي المرشحة دائما لكن ما يُمكن قوله انّ هناك إحتمالَين، إما ان تستمر المنتخبات الكبرى بتقديم اداء سيئ وهو إحتمال ضئيل، او ان تبدأ في التعويض، لانّ المونديال ما زال طويلاً والافضل لنا ان تتعثر هذه المنتخبات في البداية، ثمّ ان تعوّض.